الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:42 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

ماسكات لحماية الوجه من حروق الشمس.. تعرفي عليها

ماسكات طبيعيه
ماسكات طبيعيه

تهتم الكثير السيدات بمعرفة طرق حماية بشرتهن من حرارة الشمس العالية وارتفاع درجات الحرارة مع ارتفاع نسبة الرطوبة، حيث يشهد طقس الأيام المقبلة ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع ارتفاع اشعة الشمس ونسبة الرطوبة.

وتبحث كثير من السيدات عبر جوجل عن طرق ماسكات طبيعية للحماية من الشمس وحروق الشمس خاصة في درجات الحرارة المرتفعة حيث تضر درجات الحرارة المرتفعة الجلد والبشرة.

ماسكات طبيعية للحماية من أشعة الشمس

ونقدم لكي على النحو التالي ماسكات وطرق طبيعية للحماية بشرتك من أشعة الشمس الشديدة:

1- زيت السمسم

يحمى زيت السمسم بنسبة 30٪ البشرة من ضوء الشمس، مما يساعد على التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس دون تغيير لون البشرة، حيث يمكنك وضع زيت السمسم كل ساعة أو ساعتين على المناطق الجسم المعرضة للشمس.


2-جل الصبار

يمكنك استخدام جل الصبار بعد التعرض لحروق الشمس وذلك لتهدئة البشرة كما يعمل جل الصبار على حماية البشرة من التعرض بنسبة 20٪ من ضوء الشمس.


3-ماسك الخيار وجل الصبار


يفيد ماسك الخيار والصبار في تخفيف التورم، والحفاظ على البشرة رطبة. لتحضير هذا الماسك:

-افرمي حبة خيار واحدة في الخلاط الكهربائي حتى تصبح عجينة مائية.

-أضيفي ملعقتي طعام من جل الصبار ويفرم مرة أخرى.

-ضعيه على بشرتك لمدة 15 ثم يشطف بالماء الفاتر

4-زيت جوز الهند

يحجب زيت جوز الهند بنسبة حوالي 20٪ من أشعة الشمس، الأمر الذي يساعد على التعرض لأشعة الشمس دون تغيير لون البشرة، لذلك ينصح بوضع زيت جوز الهند على المناطق.


5-ماسك الزبادي وذلك لأن الزبادي مصدر آخر رائع لتهدئة البشرة كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة.

يمكنك عمل ماسك الزبادي عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعيه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

أقرا أيضًا:

بخطوات بسيطة .. طرق العناية بصحة بشرتك خلال فصل الصيف

” عشان تلحق نفسك ” .. كيف نحمي بشرتنا من أضرار أشعة الشمس ؟