الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:33 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

للعمال.. كيف تحمي نفسك من أشعة الشمس الحارقة؟

نصائح للعمال للحماية من أشعة الشمس
نصائح للعمال للحماية من أشعة الشمس

يتعرض العمال والعاملات لأشعة الشمس والأجواء القاسية أثناء عملهم في الأماكن المفتوحة أو الشوارع، مثل رجال جمع القمامة أو المسؤولين عن عمليات التنظيف، كما أن فئة المهندسين يكونون كذلك خلال ساعات النهار، وهو ما يتطلب اتباع بعض النصائح عند العمل في مثل هذه الأجواء الحارقة.

وفق موقع Careline، هناك العديد من الفئات التي تتعرض لأشعة الشمس الحارقة في الشوارع أثناء عملهم، الأمر الذي قد يعرضهم للإصابة بضربات الشمس، وتتمثل بعض النصائح للعاملين للحماية من حرارة الشمس الحارقة والحر في الآتي:

1. ارتداء الملابس المناسبة: ارتدِ ملابس فاتحة اللون وقطنية تسمح بتهوية جيدة وتمنع امتصاص الحرارة. كما يُفضل ارتداء القبعات أو الشماغ ونظارات الشمس.

2. استخدام واقي الشمس: ضع واقي الشمس بشكل كافي على البشرة المكشوفة قبل الخروج إلى الشمس، وكرر وضعه كل بضع ساعات.

3. تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة: في حال كان عملك يتطلب التعرض للشمس، حاول البقاء في الظل وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة التي تكون فيها الشمس الأكثر حرارة.

4. شرب السوائل بانتظام: تأكد من شرب كميات كافية من الماء والسوائل الأخرى للحفاظ على ترطيب جسمك ومنع الجفاف.

5. الاستراحة والتوقف عن العمل بشكل دوري: احرص على أخذ فترات استراحة منتظمة والتوقف عن العمل لبضع دقائق للتبرد ولتجنب التعرض المستمر للحرارة.

6. الانتباه لعلامات الإصابة بضربة الشمس: كن حذرًا وانتبه لأي علامات تشير إلى إصابتك بضربة شمس مثل الصداع الشديد، الدوار، الغثيان، الإعياء الشديد والدوخة. في حال ظهور هذه العلامات، ابحث عن مكان بريء من الشمس واشرب الكثير من الماء، واطلب المساعدة الطب

اقرأ أيضاً: ارتداء ملابس خفيفة ” أهم نصائح لحمايتك من ضربات الشمس في فصل الصيف