الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:33 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

بعد شكوى للموجز.. حقيقة اشتراط المدارس الخاصة لإثبات محل لإقامة خلال التقديم بالصف الأول الثانوي

 التحويل بين المدارس
التحويل بين المدارس

رصد موقع "الموجز" شكوى لولي أمر بشأن التحويلات بين المدارس بالصف الأول الثانوي حيث واجه ولي الأمر موقف بشأن تحويل ابنته من مدرسة حكومية لغات بمحافظة القليوبية إلى مدرسة خاصة لغات بمدينة مصر الجديدة.

وتعذر التحويل بين المدارس بشأن محل إثبات الإقامة والتي طلبته أحد المدارس الخاصة بمدينة مصر الجديدة، وتسأل ولي الأمر حول حقيقة طلب المدارس الخاصة إلى أوراق إثبات الإقامة والتي طلبته المدرسة لتحويل بين المدارس لالتحاق الطالب بالصف الأول الثانوي.

وجود إثبات محل إقامة

وفي هذا الشأن تواصلت "الموجز" على الفور مع أيمن موسى مدير التربية والتعليم بالقاهرة ورئيس جمعية المدارس التعليم الخاص، معرفة حقيقة وجود إثبات محل إقامة ضمن الأوراق المطلوبة للتقديم للمدارس.

وقال مدير التربية والتعليم بالقاهرة أيمن موسى إن المدارس الخاصة لا تتطلب إثبات محل إقامة بالصف الأول الثانوي وهم طلاب الشهادة الإعدادية الذين يردون الإلتحاق بمدارسة الثانوية العامة.

التحويل بين المدارس الحكومية والخاصة

ومن جانبه أضاف المستشار بدوي علام رئيس جمعية المدارس الخاصة أن المدارس الخاصة لا تطلب إثبات محل إقامة من ولي الأمر خاصة لطلاب الصف الأول الثانوي، لافتًا إلى أن من الممكن أن تكون المدرسة قد اكتملت من حيث كثافة الطلاب.

وتابع في تصريح لـ "الموجز" أن في حالة اكتمال الأعداد المحددة في المدارس الخاصة قد يلجأ ولي الأمر بأخذ طلب من وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف بالسماح للمدرسة بزيادة عدد الطلاب 5 %.

شروط التحويل بين المدارس الحكومية والخاصة

  • يتعين على الطالب الراغب في التحويل الحصول على أربع استمارات تحويل وتعبئتها من خلال زيارة شؤون الطلاب، مع ضرورة موافقة مدير المدرسة.
  • يجب إعداد حوالة بريدية وختمها من قبل شؤون الطلاب.
  • يجب الحصول على موافقة المدرسة المحول إليها الطالب.
  • يقوم ولي الأمر باستلام الملف الخاص بنجله، والذي يتضمن بيان النجاح وأوراق الامتحانات، وإنشاء ملف جديد للطالب المحول إلى المدرسة الجديدة.

اقرأ أيضًا

بالأدلة والصور.. التعليم تكشف حقيقة بيع امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024 لمدرسين المادة

بعد قليل.. التعليم تكشف مفاجآت بشأن إدعاء تسريب امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024 من قبل 6 مدرسين

موضوعات متعلقة

nawy