الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:32 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم يوجه تعليمات للمديريات بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تابع الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سير امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية امتحان الكيمياء، بينما أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان الجغرافيا.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024 ومحسن عبد العزيز، نائب رئيس عام الامتحانات، حيث واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين في غرف العمليات المحلية.

متابعة امتحانات الثانوية العامة 2024

وتأكد وزير التربية والتعليم خلال متابعته امتحانات الثانوية العامة 2024 من تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان الامتحانات في جميع المحافظات ووصول أوراق الأسئلة، بالإضافة إلى توجيه مديريات التربية والتعليم ببذل المزيد من الجهود لضبط وانتظام سير الامتحانات، وقدم الشكر لكافة المشاركين في غرفة العمليات المركزية على الجهود المبذولة لضمان استمرار انتظام اللجان.

توجيهات وزير التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم أنه من الضروري وضع مصلحة الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لهم على رأس الأولويات، كما تفقد وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد عبد اللطيف، غرفة اللجنة الفنية المسؤولة عن مراجعة ورق الأسئلة ونماذج الإجابة للاطمئنان على مراجعتها قبل بدء عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024. وأكد الوزير على أهمية الدقة في المراجعة لضمان سير عملية التصحيح بشكل سلس ومنصف للطلاب.

من جانبه، شدد الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 على رؤساء اللجان بضرورة مراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل بدء وبعد انتهاء الامتحان، والتأكد من توزيع الأسئلة في الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان. كما أكد على تطبيق التفتيش بكل حزم وضمان دخول الطلاب إلى اللجان في الوقت المحدد لضمان انتظام العملية الامتحانية.

اقرأ أيضًا

قرار وزاري عاجل بشأن رئيس امتحانات الثانوية العامة 2024

عقب تشكيل الحكومة الجديدة 2024. من هو وزير التعليم المحتمل؟

موضوعات متعلقة

nawy