الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:37 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

تداول إجابات امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024.. والتعليم: لن نتهاون ضد من ينشر أو يروج أخبار كاذبة

تداول إجابات امتحان الكيمياء
تداول إجابات امتحان الكيمياء

تداول امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024 عبر جروبات الغش شاومينج عبر تطبيق تليجرام بعد تأدية الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 بنصف ساعة، وانتشرت الامتحانات عبر جروبات الفيس بوك والواتساب.

إجابات امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024

وتنشر "الموجز" الصور المتداولة عن امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024 مستخدمة تقنية الأخفاء على الأسئلة والإجابات، حيث زعم أحد نشطاء التواصل الاجتماعي بأن هناك أحد الطلاب صور بث مباشر لامتحان الكيمياء.

فيديو امتحان الكيمياء

وعندما حاولت "الموجز" البحث عن المقطع الفيديو لم ترصد أي مقاطع فيديو بشأن امتحان الكيمياء ولم تعلن وزارة التربية والتعليم أيَصا عن هذا الفيديو والذي يحاول البعض البحث عنه لمعرفة من هو الطالب؟.

حقيقة تسريب امتحان الكيمياء

وزعمت جروبات الغش شاومينج أنها سربت امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية لعامة 2024 وفي هذا السياق، نفى متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تسريب امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة لعام 2024.

الثانوية العامة 2024

وأشار زلطة إلى أن هذه الأخبار غير صحيحة تمامًا، داعيًا أولياء الأمور إلى عدم الالتفات لهذه الشائعات، مؤكدًا أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تتمتع بحماية كاملة وتعد مسؤولية وطنية تحظى بأعلى درجات الأمان والسرية.

وأوضح المتحدث أن وزارة التربية والتعليم تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وأمن الامتحانات، وتعمل على مدار الساعة لمراقبة الوضع والتعامل مع أي محاولات للتسريب أو الغش.

عقوبات صارمة ضد من يثبت نشر أو ترويج امتحانات الثانوية العامة 2024

ودعا المتحدث الرسمي الجميع إلى الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة وتجنب الوقوع في فخ الأخبار الكاذبة التي تهدف إلى إثارة البلبلة والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور.

واختتم زلطة بيانه بالتأكيد أن وزارة التربية والتعليم ستتخذ إجراءات صارمة ضد من يثبت تورطه في نشر أو ترويج أخبار كاذبة حول الامتحانات، مشددًا على أن الامتحانات تمثل تحديًا وطنيًا يستوجب التعاون من جميع الأطراف لضمان سيرها بنجاح وشفافية.

اقرأ أيضًا

التعليم تضبط 4 طلاب بالثانوية العامة 2024 خلال محاولتهم الغش بالمحمول بامتحاني الكيمياء والجغرافيا

قرار وزاري عاجل بشأن رئيس امتحانات الثانوية العامة 2024

nawy