الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:31 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

”الكثافات الطلابية وعجز المعلمين”.. وزير التعليم الجديد يضع حلول واقعية لـ4 ملفات هامة

وزير التربية والتعليم الجديد
وزير التربية والتعليم الجديد

كشف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد عن وضع حلولًا واقعية لمشاكل الكثافات الطلابية وعجز المعلمين والثانوية العامة، خلال الساعات القادمة.

وزير التربية والتعليم الجديد

يأتي ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم الجديد مع عدد من قيادات الوزارة ومديرى مديريات التربية والتعليم ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديرى المدارس بمديريات القاهرة والجيزة والشرقية؛ لاستعراض أهم الموضوعات التي تواجه العملية التعليمية، بالإضافة لطرح مقترحات وحلول عاجلة قابلة للتنفيذ قبل بداية العام الدراسى الجديد.

تصريحات وزير التربية والتعليم الجديد

ومن جانبه، اشار وزير التربية والتعليم، إلى أربعة تحديات رئيسية تواجه منظومة التعليم سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة بكافة السبل والوسائل، من أبرزها مواجهة الكثافات الطلابية بالفصول وعجز المعلمين وتدريبهم بما يتواكب المناهج المطورة، بالإضافة لجذب الطلاب للمدارس وعبء المناهج الدراسية بمرحلة الثانوية العامة.

وأشار «عبد اللطيف»، أن وضع حلول تناسب الواقع وتقضي على التحديات المزمنة يأتي من خلال جهود جماعية، وذلك بمشاركة كافة الأطراف في العملية التعليمية.

اقرأ أيضا: تعليم النواب: ليس من معايير اختيار وزير التربية والتعليم حصوله علي الدكتوراه .. والإخوان يحاولون استغلال الثغرة

موضوعات متعلقة

nawy