الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:41 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

نائب يتقدم بسؤال برلماني حول مؤهلات وزير التعليم الجديد.. والرقابة الإدارية تنشر سيرته الذاتية

وزير التربية والتعليم الجديد
وزير التربية والتعليم الجديد

آثارت مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف، جدلًا واسعًا خلال الأيام الماضية، مما دفع النائب فريدي البياضي بتقديم سؤال برلماني موجه لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي حول مؤهلات وزير التربية والتعليم.

وجاء في سؤال «البياضي» بشأن السؤال عن مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف: «استنادًا إلى المادة (129) من الدستور والمادة (198) من اللائحة الداخلية للمجلس، أطرح السؤال التالي بخصوص السيرة الذاتية والمؤهلات المنشورة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف

وقال البياضي: « تم تعيين الدكتور محمد عبداللطيف، المدير التنفيذي لمدارس نيرمين إسماعيل الخاصة، كوزير للتعليم، ونُشرت سيرته الذاتية في عدة صحف ومواقع، بما في ذلك الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء».

تخرج من جامعة كارديف سيتي الوهمية

وأضاف: «وفقًا للسيرة الذاتية المنشورة، الدكتور محمد عبداللطيف حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة كارديف سيتي في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن جامعة كارديف سيتي في الولايات المتحدة ليست جامعة معروفة، ولا يوجد لها تواجد حقيقي أو هيئة تدريس أو حرم جامعي".

أسعار جامعة كارديف سيتي الوهمية

وتابع نصًا: « بل وتعرض على موقعها الإلكتروني أسعارًا للحصول على درجات علمية مختلفة، بما في ذلك درجة الدكتوراه بقيمة 10000 دولار، يخدع الموقع زواره ويوهمهم بأن الجامعة لها مقر وحرم جامعي باستخدام صورة تبين أنها صورة لكلية ترينيتي التابعة لجامعة أخرى».

تفاصيل رسمية حول مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية عن تفاصيل جديدة حول مؤهلات الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم الجديد، حيث أوضحت أن اسمه الكامل هو محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وُلد في 20 يونيو 1972.

وأكدت الهيئة أن الدكتور محمد عبد اللطيف حاصل على بكالوريوس في السياحة والفنادق وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يحمل درجة الدكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم من جامعة كارديف سيتي.

من هو الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد؟ ولماذا تم اختياره لهذا المنصب؟

قالت هيئة الرقابة الإدارية إنه تم اختيار الدكتور محمد عبد اللطيف وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفني بفضل خبرته التي تمتد لأكثر من 25 عامًا في مجال التربية والتعليم، مشيرة إلى أنه قد أدار وشارك في الإشراف على 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب في القاهرة والمحافظات.

وأشات إلى أن الدكتور محمد عبد اللطيف كان مهتمًا طوال مسيرته بتقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية، ودعم المعلمين والطلاب في كل من التعليم العام والخاص، كما شغل عضوية مجلس إدارة عدة شركات تطوير التعليم الدولية.

أول رد من وزير التربية والتعليم الجديد للمششكين في خبرته

في أول تعليق له على حملات التشكيك في خبراته وشهاداته، تحدث الدكتور محمد عبد اللطيف مع قناة إكسترا نيوز. وقال إنه منذ 10 سنوات كان مهتمًا بالتعليم الإلكتروني والتعليم المدمج0

وأضاف أن الذي دفعه للسفر إلى أمريكا للحصول على دورات تدريبية في جامعات كبرى مثل هارفارد، موضحًا أنه قرر الالتحاق بجامعة عبر الإنترنت للتعلم ونقل التجربة لأبنائه في المدارس.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه لم يكن يهدف للحصول على درجة الدكتوراه لاستخدامها في الترقي، بل كان هدفه الوحيد هو التعلم، قائلًا: "لدي أكثر من 25 عامًا من الخبرة في التعامل مع الطلاب والمعلمين، وأفهم جميع مشاكل التعليم وضغوطهم."

ولفت إلى أنه سيعمل خلال فترة توليه وزارة التربية والتعليم على حل تحديات التعليم باستخدام استراتيجيات عصرية سيتم عرضها على حوار مجتمعي بحضور جميع أطراف العملية التعليمية.

اقرأ أيضًا

صفحات مزيفة.. «التعليم» تنفي وجود صفحة للوزير عبر مواقع التواصل الاجتماعي

عقب تشكيل الحكومة الجديدة 2024. من هو وزير التعليم المحتمل؟

موضوعات متعلقة

nawy