الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:21 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

داليا الحزاوي: شكاوي بسبب سؤال خارج منهج علوم القاهرة في امتحانات الشهادة الإعدادية

 امتحانات الشهادة الإعدادية 2024
امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

بعد الانتهاء من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر آراء الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية وسنوات النقل في بعض المحافظات اليوم.

وقالت الحزاوي في بيان إعلامي عبر جروب حوار مجتمعي أن امتحاني الأحياء والتاريخ للصف الأول الثانوي في إدارة 6 أكتوبر بمدرسة مازن مصطفى السماحي التجريبية جاء في مستوى الطالب المتوسط دون أي شكاوى.

امتحان مادة التاريخ للصف الأول الثانوي

وأوضافت مؤسس اولياءأمور مصر أن امتحان مادة التاريخ للصف الأول الثانوي في إدارة الهرم فقد كان صعبًا، مشيرة إلى أن امتحان الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية في الجيزة كان طويلًا وثقيلًا وفقًا لأولياء الأمور.

امتحان خارج المنهج

وأشارت إلى أن تباينت الآراء حول امتحان العلوم في القاهرة، إذ أكد الأغلبية أنه كان صعبًا ويحتاج إلى وقت أطول، لافتة إلى أن بعض اللجان كانت صارمة في التعامل مع الطلاب مما زاد من توترهم، خصوصًا مع ارتفاع درجة الحرارة.

كما اشتكت إحدى أولياء الأمور من وجود سؤال خارج المنهج في الامتحان، وهو السؤال الثالث جزئية بـ الذي تضمن استبدال الخارصين بفلز النحاس، أما امتحان مادة العلوم في الإسكندرية، فجاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، مع جدال حول حل سؤال رسم دائرة كهربائية.

اقرأ أيضًا

مادة العلوم محلول.. تداول امتحانات الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة

اللغة الفرنسية.. صور تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي 2024 تابلت مدرسي وورقي

موضوعات متعلقة

nawy