الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:28 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

قبل عرضها في مهرجان العلمين.. التفاصيل الكاملة ومواعيد عرض مسرحية ” التليفزيون ”

مسرحية التلفزيون
مسرحية التلفزيون

يشهد مهرجان العلمين في دورته الثانية عرضًا لعدد كبير من الأعمال المسرحية التي ستُقدم طوال فترة المهرجان، والذي يبدأ من الخميس المقبل 11 يوليو ويستمر حتى 30 أغسطس.

مسرحية "التلفزيون"

ينتظر الجمهور بفارغ الصبر عرض مسرحية "التلفزيون" التي يقوم ببطولتها حسن الرداد وإيمي سمير غانم، وذلك ضمن فعاليات مهرجان العلمين.

من المقرر عرض المسرحية في 10 أغسطس المقبل.

طاقم العمل

تضم مسرحية "التلفزيون" فريقًا مميزًا من الفنانين، منهم حسن الرداد، إيمي سمير غانم، أوس أوس، محمود حافظ، سليمان عيد، وبدرية طلبة.

المسرحية من تأليف أحمد سعد والي، إبراهيم صابر، ومحمد خطاب، وإخراج محمد الصغير.

قصة المسرحية

تدور أحداث مسرحية "التلفزيون" في إطار اجتماعي كوميدي حول زوجين يجدان تلفزيونًا سحريًا في طرد مرسل لهما. فجأة، يظهر الزوجان داخل التلفزيون ويتنقلان بين قنواته المختلفة، ويتحكم فيهما طفل صغير بواسطة الريموت، مما يضعهما في العديد من الأزمات والمواقف الكوميدية.

يتساءل الزوجان طوال الوقت إن كانا سيتمكنان من العودة إلى حياتهما الطبيعية أم لا.

التعاون الفني بين حسن الرداد وإيمي سمير غانم

تعتبر مسرحية "التلفزيون" التعاون الفني التاسع بين حسن الرداد وزوجته إيمي سمير غانم، حيث جمعتهما عدة أعمال سابقة منها: "البس علشان خارجين"، "زنقة ستات"، "البدلة"، "عزمي وأشجان"، "نيللي وشريهان"، "بلوموندو"، والمسلسلين الإذاعيين "رأس رجاء وصالح" و"فرقة سيكا".

تصريحات إيمي سمير غانم

تحدثت إيمي عن مشاركتها في المسرحية، قائلة: "مسرحية التلفزيون اجتماعية كوميدية، وجايين نفك عن نفسنا شوية ونفرفش الناس في ظل أحداث فلسطين الصعبة التي نعيشها حاليًا".

وأضافت: "أجسد خلال مسرحية التلفزيون شخصية مطربة شعبية تمر بالعديد من المواقف والأزمات التي تكشف عنها الأحداث".

أول عمل مسرحي في السعودية

وأوضحت إيمي: "مسرحية التلفزيون تعد أول أعمالي في السعودية وأول عمل مسرحي يجمعني بحسن الرداد، وأعتبره تسخينًا لي لأعود للساحة الفنية بقوة. أتمنى أن تشهد الفترة المقبلة تقديم أعمال فنية رائعة تسعد الجمهور".

مشاريع مستقبلية

وأشارت إيمي: "أنا طالعة من ظروف صعبة ونفسي أقدم أعمال كتير حلوة لأن التمثيل واحشني، ومن المحتمل أن أشارك في موسم دراما رمضان المقبل 2024، وهذا متوقف على قدرتي على الاستمرار في التمثيل الفترة المقبلة أو خلودي للراحة من جديد بالمنزل".

تصريحات حسن الرداد

تحدث حسن الرداد عن عودة زوجته إيمي للساحة الفنية بعد غياب طويل، قائلاً: "سعيد بعودة إيمي، وبالنسبة لي وجودها في مسرحية التلفزيون إضافة كبيرة للمسرح". وأضاف: "أشارك في موسم الرياض منذ الموسم الأول، ودائمًا أرى التطور الذي يحدث كل سنة، وحاليًا التطور أخذ الشكل العالمي".

واقرأ أيضا

اللي مْثل مماتش.. تفاصيل مشاركة نجوم الزمن الجميل في مهرجان العلمين

بعد نجاحها في السعودية.. عرض ملك والشاطر في مهرجان العلمين

موضوعات متعلقة