الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:20 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

اللي مْثل مماتش.. تفاصيل مشاركة نجوم الزمن الجميل في مهرجان العلمين

مهرجان العلمين
مهرجان العلمين

يشهد مهرجان العلمين في نسخته الثانية تنوعاً كبيراً في فعالياته التي ستبدأ في يوم 11 يوليو الجاري وسوف تستمر حتى 30 أغسطس المقبل، منها تكريم لنجوم زمن الفن الجميل.

أعمال الموسيقار الراحل عمار الشريعي

في الأسبوع الثاني، يوم السبت الموافق 25 يوليو، ستقدم الإعلامية إسعاد يونس حلقة غنائية عن أعمال الموسيقار الراحل عمار الشريعي، يؤديها الفنان لؤى والفنانة كارمن سليمان بقيادة المايسترو نادر عباسي.

وسوف يبدأ في تمام الساعة العاشرة مساءً لـ الساعة 12 بعد منتصف الليل، والعرض يشارك فيه 92 عازفًا وعازفة وكورال المايسترو، وسوف يقدمون خلاله موسيقى العديد من اامسلسلات منها "رأفت الهجان"، "أراييسك"، "هارون الرشيد"،"حديث الصباح والمساء"، "الزيني بركات"، "امرأة من زمن الحب"، و"زيزينيا".

مسرحية حبيبتي من تكون

كما سيتم تكريم العندليب عبد الحليم حافظ من خلال عرض مسرحي بعنوان "حبيبتي من تكون" يوم الخميس 29 أغسطس، الذي يحكي عن قصة كفاحه.

تفاصيل مسرحية حبيبتي من تكون

والمسرحية سوف تبدأ عرضها من 29 لـ31 أغسطس، وهي عرض مسرحي موسيقي استعراضي، يسرد مشوار العندليب عبدالحليم حافظ، ويسلط الضوء على حياته العاطفية، و علاقته بالسندريلا سعاد حسني، وهي من تأليف عزة شلبي وأحمد نبيل وإخراج خيري بشارة، وعرضت لأول مرة على مسرح العندليب ضمن فعاليات منطقة "بوليفارد رياض سيتي" في موسم الرياض خلال عام 2021.

وشارك في بطولة "حبيبتي من تكون" مجموعة من الشباب من خريجي مركز الإبداع الفني والمعهد العالي للفنون المسرحية في مصر، والمخرج المنفذ للعرض هو الفنان أحمد محارب الشهير بـ "دوجلاس".


اقرأ أيضًا:

” فاعليات خاصة ”إدارة مهرجان العلمين تكشف فقرات مميزة


مهرجان العلمين الدولي 2024 يضم أبرز نجوم الغناء والمسرح .. تعرف على الخريطة كاملة

موضوعات متعلقة