الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:34 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

بعد تداولهم امتحانات الثانوية العامة 2024.. تفاصيل القبض على مسؤولي صفحات الغش الإلكتروني ”شاومينج”

القبض على متداولين امتحانات الثانوية العامة 2024
القبض على متداولين امتحانات الثانوية العامة 2024

بعد تداول أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الشهيرة والتي يطلق عليها أسم "شاومينج" أو جروبات الغش الإلكتروني، تمكنت وزارة الداخلية من ضبط المسؤولين في تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 عبر المواقع الإلكترونية.

وفي هذا السياق، أعلنت أجهزة وزارة الداخلية التفاصيل المتعلقة بما تم تداوله على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بخصوص صور أوراق أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة 2024 خلال انعقاد لجان الامتحانات.

التعرف على مديري صفحة شاومينج

وبعد التحقيقات والفحص الفني من قبل قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، أوضحت أنه تم التعرف على الأشخاص المسؤولين عن إدارة الصفحة والمتداولين امتحانات الثانوية العامة 2024، وهما شقيقان مقيمان في دائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية.

القبض على متداولي امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة الداخلية أنها ضبطت أحدهما بحوزته هاتف محمول، وبعد الفحص الفني تبين وجود آثار ودلائل تؤكد ارتكابهما للواقعة، وقد اعترفا بنية تحقيق ربح مادي من هذه الأفعال.

كشف الصفح التي تتداول امتحانات الثانوية العامة 2024

ويذكر أن شادي زلطة المتحدث بأسم وزارة التربية ونشر صورًا لأحد الصور التي تتداول امتحانات الثانوية العامة 2024 حيث فضح هوايتهم بأنهم يتلعبون بالتوقيت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإهام أولياء الأمور والطلاب بأنهم قد سربوا الامتحان لتحقيق مكاسب مادية قبل الامتحانات الأخرى.

وقد أغلقت وزارة التربية والتعليم عدد من الصفحات التي تتداول وتشارك امتحانات الثانوية العامة 2024، وتتخذ أيضًا وزارة الداخلية تحقيقاتها بشأن ما هو منسوب لهذه الصفح التي تحقق مكاسب مالية طائلة بسبب ما تدعى.

اقرأ أيضًا

بالأدلة والصور.. التعليم تكشف حقيقة بيع امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024 لمدرسين المادة

شاومينج تزعم تسريب امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024

موضوعات متعلقة

nawy