الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:18 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

آخرهم محمد رمضان.. «مد الإيد» يهدد العلاقة بين نجوم الفن والمعجبين

محمد رمضان
محمد رمضان

أزمات نجوم الفن والمعجبين.. يعتبر حب المعجبين لنجومهم من الظواهر المميزة التي تضيف رونقًا خاصًا على علاقة الفن بالجمهور، وما يثير القلق في بعض الأحيان هو تحول هذا الحب إلى سلوكيات متطرفة عن طريق بعض النجوم، الذين لايملكون السيطرة على أنفسهم عند الغضب من بعض تصرفات الجمهور، وقد يصل الأمر إلى اعتداء بعض الفنانين على معجبيهم سواء اعتداء جسدي أو لفظي، لعل آخر تلك الظواهر اعتداء النجم محمد رمضان على شاب خلال وجوده في منطقة الساحل الشمالي، اعتقادًا منه أنه يصوره في موقف غير لائق، وتفاجأ كل الحاضرين برد فعل محمد رمضان، الذي قام بصفع الشاب على وجهه بالقلم، ولم يتحمل الشاب إهانته، بل قام أيضًا برد الصفعة له.

محمد رمضان

ولم يكن محمد رمضان وحده هو من اعتدى بالضرب على واحد من جمهوره فقد سبقه العديد من الفنانين الذين لم يتمكنوا من السيطرة على أنفسهم من ضغط المعجبين عليهم، وفي السطور التالية نرصد أبرز تلك المواقف المشابهة له.

عمرو دياب

أثار النجم عمرو دياب، جدلًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، بعدما ظهر وهو يصفع معجبًا حاول التقاط صورة معه خلال حفل زفاف الفنانة ريم سامي، وضرب دياب أحد مهندسي الصوت على ظهره وأمره بالابتعاد عن المسرح، هذا الموقف جاء بعد حادثة أخرى وفيديوهات أظهرت دياب يوجه إهانات لمعاونيه، مما تسبب في اتهامه بالغرور والتكبر.

صفعة الأوسكار

في عام 2022، قام الممثل الأمريكي ويل سميث، بصفع مقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار كريس روك على وجهه بعدما سخر من زوجته جادا بينكيت سميث، وبرر سميث موقفه بغضبه من سخرية روك، و البعض الآخر اعتبر تصرفه مبالغًا فيه، ونتج عن ذلك تعرض روك لإصابات خفيفة، بجانب فقد سميث بعضًا من شعبيته نتيجة لهذا الحادث، كما تم طرده من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.

أزمة عمر الشريف وعائشة الدوري

في عام 2011، حاولت مذيعة التقاط صورة تذكارية مع النجم الراحل عمر الشريف خلال وجوده في مهرجان "تريبيكا" السينمائي بالدوحة، لكن رد فعله كان غريبًا حيث صفعها على وجهها، وأثارت هذه الحادثة ردود فعل غاضبة في وسائل الإعلام، مما دفع إيناس بكر، المتحدثة الإعلامية باسم الشريف، للتعليق بأن ما دفعه للتهور كان حالة الاستفزاز التي يعاني منها في المهرجانات.

حسن حسني في عزاء أحمد راتب

في عام 2016، تعرض الفنان الراحل حسن حسني أيضًا لموقف محرج في عزاء الفنان الراحل أحمد راتب، حيث أراد أحد الحضور الإمساك بذراعه والسير بجانبه، مما دفعه لضرب الشخص بكوعه لكي يبتعد عنه.

عزاء شيرين سيف النصر

في عام 2024، انفعل الفنان أحمد عبدالعزيز على المصورين خلال عزاء الفنانة الراحلة شيرين سيف النصر، وظهر بعد خروجه من العزاء وسط تجمهر عدد من الجمهور والصحفيين، وعندما حاول أحدهم لمس الفنان، انفعل قائلاً: "أوعى إيدك يالا ولا" وغادر على الفور .

اقرأ أيضًا:

” بمزاجي” أغنية جديدة لمحمد رمضان تكتسح المنصات الموسيقية وتثير تفاعل واسع

قرار محمد رمضان بالابتعاد عن الدراما السنوات القادمة ويكتفي بنجاح ” جعفر العمدة”.. ما القصة؟