الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:33 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

امتحانات الدور الأول.. تعرف على آخر موعد للتظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2024

الدبلومات الفنية 2024
الدبلومات الفنية 2024

تتجه أنظار طلاب الدبلومات الفنية وأولياء أمورهم في مصر إلى الإجراءات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن التظلمات على نتائج امتحانات الدبلومات الفنية للدور الأول لعام 2024. تأتي هذه الخطوة كجزء من التزام الوزارة بضمان الشفافية والنزاهة في العملية التعليمية وتوفير الفرصة للطلاب للتحقق من درجاتهم وضمان حصولهم على حقوقهم الكاملة.

التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية

ومن جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آخر موعد لتقديم التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية للدور الأول لعام 2024، وهو يوم الأحد 28 يوليو 2024.

خطوات التظلم على امتحانات الدور الأول الدبلومات الفنية 2024

-بدء تقديم الطلبات: بدأ استقبال طلبات التظلم اعتبارًا من السبت 13 يوليو 2024.

-مدة التقديم: تستمر فترة تقديم الطلبات لمدة خمسة عشر يومًا.
حضور الطالب أو ولي أمره: -يجب على الطالب أو ولي أمره الحضور إلى لجنة النظام والمراقبة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا طوال أيام الأسبوع.

-رسوم التظلم: يدفع الطالب مبلغ 100 جنيه لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية في أحد مكاتب البريد أو الحسابات المعتمدة (فورى 66616) لحساب تظلمات التعليم الثانوي الفني، كما يدفع مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب في الاطلاع على كراسة الإجابة الخاصة بها، مع ضرورة تسليم أصل الإيصال وصورة منه للجنة النظام والمراقبة.

-تقديم الطلب: يتوجه الطالب أو ولي أمره إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة لتقديم الطلب، ليتم تحديد موعد الاطلاع على كراسة الإجابة، و يحدد المسؤولون موعدًا للاطلاع.

شروط الاطلاع على كراسة الإجابة:

- يسمح لولي الأمر بالحضور مع الطالب داخل اللجنة بعد التحقق من شخصيته.
- يحظر استخدام الهاتف المحمول واصطحاب نماذج الإجابة في مكان الاطلاع.
- يطلع الطالب على صورة ضوئية من كراسة إجابته ويسجل ملاحظاته بخط يده في النموذج المخصص، كمل تحرص الوزارة على توفير جميع السبل التي تضمن حقوق الطلاب في التحقق من نتائجهم بطريقة شفافة ومنظمة.

اقرأ أيضا:

خطوات التقديم لتظلمات الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الأماكن

nawy