الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:36 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

دعم وتطوير صناع الأفلام.. تفاصيل ورش عمل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي


أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن تنظيم مجموعة من ورش العمل خلال دورته الـ45، التي ستُعقد من 13 إلى 22 نوفمبر، تهدف هذه الورش إلى دعم وتطوير صناع الأفلام عبر تعزيز مهاراتهم وتوسيع آفاقهم الإبداعية، الورش تشمل:

تفاصيل الورش الثلاث

ورشة "استخدام الذكاء الصناعي في تصميم الصوت والمكساج" يقدمها مهندس الصوت الأمريكي مونتي تايلور بالتعاون مع "فولبرايت مصر"، وستركز على أحدث تقنيات الصوت والمكساج باستخدام الذكاء الصناعي.

ورشة "عرض وتقديم مشاريع الأفلام للمنتجين والممولين" بالتعاون مع مؤسسة فيلم اندبندنت الأمريكية، تستهدف هذه الورشة مساعدة صناع الأفلام في تقديم مشاريعهم بطرق احترافية لجذب المنتجين والممولين.

ورشة "كيف تقنع المنتج بسيناريو فيلمك" يقودها محمد حسين وحسام الخولي، وتساعد المشاركين في تعلم كيفية تقديم سيناريوهاتهم بشكل يجذب اهتمام المنتجين.

يمكن التقديم لهذه الورش حتى 31 أغسطس 2024 عبر البريد الإلكتروني [email protected]، مع تحديد الورشة المرغوب في التقديم لها.

نبذةعن مهرجان القاهرة السينمائي

يُعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظامًا، وينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A بالاتحاد الدولي للمنتجين في براسليس بفرنسا FIAPF.

اقرأ أيضًا:

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يدعم السينما العربية في دورته الـ45

15 مشروعًا من 8 دول عربية في النسخة العاشرة من ملتقى مهرجان القاهرة السينمائي