الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:36 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

موعد ومكان جنازة الراحل أحمد فرحات

أحمد فرحات
أحمد فرحات

توفى الفنان أحمد فرحات منذ قليل إثر تعرضه لوعكة صحية، حيث سيتم تشييع جنازته غدًا الاثنين بعد صلاة الظهر من مسجد عمرو بن العاص.

تأثيره على الساحة الفنية

أحمد فرحات كان من الوجوه المحبوبة على الساحة الفنية، حيث قدم العديد من الأعمال التي تركت بصمة واضحة في قلوب محبيه وجمهوره. ت

وتميز فرحات بأدواره المميزة وأدائه البارز الذي جعله نجمًا في سماء الفن.

تفاصيل الجنازة

من المقرر أن تُقام جنازة الفنان الراحل بعد صلاة الظهر غدًا الاثنين في مسجد عمرو بن العاص، حيث سيتم وداعه من قبل أسرته ومحبيه وزملائه من الوسط الفني.

يُتوقع حضور عدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة لتقديم واجب العزاء والمشاركة في مراسم التشييع.

الذكرى والإرث الفني

سيظل أحمد فرحات حاضرًا في أذهان محبيه من خلال أعماله الفنية التي ستظل تخلد ذكراه ، قدم خلال مسيرته العديد من الأعمال التي أثرت في الجمهور وأسعدت قلوبهم.

أزمته الصحية

كان قد كشف الفنان أحمد فرحات قبل وفاته تفاصيل حالته الصحية بعد تعرضه لجلطة في المخ أثرت بشكل سلبي على النطق والحركة. أكد فرحات أنه كان في تحسن مستمر ويتلقى العلاج على نفقة الدولة.

أعماله الفنية

أشتهر أحمد فرحات كأشهر طفل في السينما المصرية، حيث شارك في عدة أفلام منذ أكثر من 63 سنة.

بدأ مسيرته الفنية بدور الطفل اليتيم في فيلم "مجرم في إجازة" عام 1958 للمخرج صلاح أبو سيف.

كما شارك فرحات في عدة أفلام بارزة مثل "سلطان" مع فريد شوقي، "سر طاقية الإخفاء" مع عبدالمنعم إبراهيم، "إشاعة حب" مع عمر الشريف، "إسماعيل يس في السجن"، و"معبودة الجماهير".

آخر أعماله

آخر أعمال أحمد فرحات كان فيلم "نص يوم" الذي تم طرحه عام 2021. تدور أحداث الفيلم حول اختفاء عمر ابن الحاج مختار في ظروف غامضة، ويظل والده على يقين بأنه على قيد الحياة. عندما يقابل شابًا اسمه عمر يظن أنه ابنه، لكن ابنته الكبرى تكتشف الحقيقة وموت عمر منذ سنوات. شارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم والنجمات، مثل أحمد عزمي، علاء زينهم، عبد الله مشرف، أحمد منير، أشرف المهندس، إيناس النجار، وغيرهم.

واقرأ أيضا

بعد وفاته .. رحلة أحمد فرحات نجم سر طاقية الإخفاء