الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:28 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

كيف تنتهي من الشعور بمرض الاكتئاب نهائيا ؟.. بهذه الطريقة

مرض الإكتئاب
مرض الإكتئاب

الحزن أو الاكتئاب أمور تحدث لنا جميعا بشكل شبه يومي، الأمر الذي يتطلب أسلوب معين للتعامل معها، لذلك يبحث العديد عن خطوات التخلص من الاكتئاب بسهولة.

كما أكد آمين الخبير النفسي الذي يدعي "دانيال آمين"، وهو يعرف في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، أنه يوجد عدد من الأمور، قد تشعر الآخرين بالغضب أو الاكتئاب، لذلك عليك الخروج سريعا من دائرة الأفكار السلبية.

حسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بأن الاستشاري النفسي أوضح في حالة التشكك في أفكارك السلبية يمكن أن يساعدك في التغلب عليها أو على الأقل منع التعلق بها.

كما أشار الخبير إلي أن هناك عدد من الأشخاص المصابون بإكتئاب، قد يفضلون الجلوس بمفردهم، من أجل العزلة مع مشاعرهم السلبية والاستغراق فيها، لكن الأفضل هو التخلص منها من الجذور.


مخاطر الشعور بالاكتئاب


نبه أيضا عند الإحساس يالحزن أو التوتر، ينيغي عليهم في هذا الوقت كتابة جميع التفاصيل، التي تمر عليهم بشكل يومي، وخاصًا ما يشعرك بالغضب، وبعد ذلك اسخر منه بقلب حقيقته للعكس.

وتابع خبير النفسي، بأنه عند الاعتقاد بعدم الوصول للأهداف، قم بقلب الأمر للعكس وقل ”حققت حلمي"، لافتا: "عندما تتعلم أن تتساءل عن أفكارك، فإنك لا تصدقها - وبعد ذلك لا ترتبط بها، ولا تجعلك تشعر بالسوء".

اقرأ أيضا: كيفية التخلص من مشاكل الاكتئاب لدى كبار السن؟.. خاص

خطوات التخلص من الاكتئاب بكل سهولة

-حدد مصدر السلبية واستبدله بالإيجابية.

-ابحث عن شخص ما للتحدث إليه: سواء كان صديقا مقربا أو فردا من العائلة أو أخصائي رعاية صحية وتحدث إليه.

-قوم بفعل ما يجعلك سعيدًا في حياتك، ويعزز الصحة، ومن بينها الاهتمام بصحة البشرة مع العناية بتناول أفضل الأكلات، و صنع الخبز.

-ابذل جهدا واعيا لتحسين حياتك: يمكن أن يكون ذلك في شكل إعادة التفكير في نظامك الغذائي، أو ممارسة المزيد من التمارين، أو إحاطة نفسك بأشخاص إيجابيين.

اقرأ أيضا: دراسة توضح : الاكتئاب مهم لصحة لإنسان.. مفاجأة فريدة من نوعها