الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:42 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

الاقتصاد العالمي يُسدد فاتورة عطل مايكروسوفت.. تأثيرات بالجملة

عطل مايكروسوفت
عطل مايكروسوفت

أثرت أزمة تعطل خدمات مايكروسوفت بالسلب على الكثير من البنوك والشركات العالمية، إذ توقفت جميع الخدمات البرمجية وخدمات الإنترنت مما أدي إلى خسائر فادحة في معظم الشركات.

وتعرضت شركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك في جميع أنحاء العالم لـ عطل تقني عالمي واسع النطاق في تكنولوجيا المعلومات، مما أدى إلى توقف الرحلات الجوية وتعطل الخدمات البنكية وغيرها.

عطل خدمات مايكروسوفت

ومن جانبه أوضح هشام الناطور مختص بالتطوير التكنولوجي، أن ما حدث من عطل تقني على الأرجح هو هجوم سيبراني أدى إلى هذا العطل في هذه المطارات أو خطأ بشري ولكن الأرجح سيبراني، موضحا أن هذا الوقت موسم سفر كبير وموسم سياحي وهذا الشيء ممكن يعطل السفر للتأثير على حركة الطيران أو بهدف مش سياسي ممكن يكون تجاري أو اقتصادي.

سبب عطل مايكروسوفت

وهوت صباح اليوم الجمعة القيمة السوقية لشركة «مايكروسوفت» العالمية بأكثر من 60 مليار دولار في تعاملات ما قبل افتتاح بورصة وول ستريت اليوم الجمعة، بعد تعطل خدماتها السحابية آزور وبرامج “مايكروسوفت 365″، ما أدى إلى توقف أعمال عدة مؤسسات حول العالم.

وقالت الشركة المشغلة لبورصة لندن للأوراق المالية بأنها لا تستطيع نشر الأخبار بسبب تعطل خدمات مايكروسوفت صباح اليوم.

وكانت قد انقطعت صباح اليوم الجمعة خدمات مايكروسوفت حول العالم حيث يواجه مستخدمو مايكروسوفت من انقطاع كبير في الخدمة، مع عدم عمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأنظمة.

تأثيرات عطل مايكروسوفت

وكتبت شركة مايكروسوفت تغريده لها عبر تطبيق إكس موضحه أن الشركة تعمل على إعادة توجيه حركة المرور المتأثرة إلى أنظمة بديلة لتخفيف التأثير بطريقة أكثر ملاءمة وأنهم يلاحظون اتجاهًا إيجابيًا في توفر الخدمة.

وأعلنت معظم شركات الطيران حول العالم عن توقف رحلاتها وخدماتها وذلك بسبب عطل مايكروسوفت التقني.

أقرا أيضًا:

بعد عطل مايكروسوفت.. رئيس الوزراء يتابع تأثير الهجمة السيبرانية على حركة الطيران من وإلى مصر

عطل مايكروسوفت يضرب على العالم.. أسباب توقف خدمات البرمجة