الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:38 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

جولات محافظ القليوبية.. إعفاء رئيس مدينة بنها وتكليف اللواء طارق ماهر بمهام جديدة وفتح عيادات مسائية

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

في جولة مسائية مفاجئة امتدت حتى الساعة الثانية صباح الخميس، قام المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، بمتابعة أعمال البناء المخالف في منطقة الفيلات وكوبري الفحص والهابيتات بمدينة بنها. وخلال جولة استمرت لأكثر من ساعتين ونصف، تابع المحافظ أعمال البناء المخالف في 10 حالات مختلفة.

قرارت محافظ القليوبية

على الفور، أصدر عطية قرارًا بإلحاق السيد/ محمد مرعي، رئيس مدينة بنها، للعمل بديوان عام المحافظة، وتكليف اللواء/ طارق ماهر، رئيس مدينة القناطر الخيرية، بتولي منصب رئيس مدينة بنها، كما قرر إحالة المقصرين إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

القرارات الجديدة وتكليفات إضافية

- تكليفات جديدة .. أصدر المحافظ قرارًا بتولي المهندس/ هيثم الدسوقي الإشراف على مدينة القناطر الخيرية، وتكليف اللواء/ محمد الصحصاح بتسيير أعمال رئيس مدينة شبرا الخيمة بجانب عمله كرئيس حي غرب شبرا الخيمة.

- إزالة المخالفات.. شدد عطية على ضرورة الإزالة الفورية لتلك الحالات المخالفة بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، مؤكدًا على قيامه بالمرور اليومي لمتابعة تلك المخالفات بنفسه.

الانتهاء علي التعديات المخالفة

حضر السيد اللواء عبد الفتاح القصاص، نائب مدير أمن القليوبية، إلى موقع التعديات بناءً على تكليف ومتابعة من السيد اللواء نبيل سليم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ أعمال الإزالة ضمن الموجة ٢٣، التي تم خلالها إزالة ١٢٠ حالة تعدي على مساحة ٣ أفدنة و١٦ قيراطًا و١٠ سهم منذ ٣ يوليو الجاري وحتى الآن، كما تم تحرير ٨٩ محضر مخالفة بمختلف مدن ومراكز وقرى محافظة القليوبية.

فتح عيادات مسائية جديدة لمرضى التأمين الصحي بالقليوبية

أكد محافظ القليوبية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهدًا في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص، وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

في استجابة فورية من المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، في إطار جولاته التفقدية للمنشآت الصحية، وجه المحافظ بالتنسيق مع الدكتور محمد ضاحي، رئيس هيئة التأمين الصحي، والدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والدكتور سيد جلال، مدير هيئة التأمين الصحي بالمحافظة، للاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وفتح عدد من العيادات المسائية للتأمين الصحي في مستشفى الحميات والرمد بمدينة بنها.

هذا الإجراء يأتي في إطار التخفيف والتسهيل على المواطنين في تلقي الخدمة العلاجية، والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه تقديم الخدمات الطبية داخل العيادات.

استكمالاً لتوجيهات المحافظ، عقد مدير فرع التأمين الصحي اجتماعًا صباح اليوم مع مديري المناطق وبعض العيادات للتوسع في فتح منافذ جديدة للعيادات المسائية في بنها وشبرا الخيمة، ليصبح عدد العيادات المسائية التي تقدم خدماتها للجمهور خمس عيادات مسائية تتبع فرع التأمين الصحي بالمحافظة.

جدير بالذكر، سيتم عقد اجتماع يوم الأحد القادم الموافق ٢١ يوليو بحضور وكيل وزارة الصحة ومدير هيئة التأمين الصحي بالمحافظة للاتفاق على آليات التنفيذ وتنفيذ بروتوكول تعاون بين الجهتين.

اقرأ أيضًا:

محافظ القليوبية يقوم بجولة بمدينة بنها لمتابعة المشروعات واستغلال أصول الدولة

محافظ القليوبية يشهد احتفال العام الهجري الجديد 1446هـ بمسجد ناصر في بنها

موضوعات متعلقة