الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:37 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

جولات اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج.. تفقد أعمال إصلاح مرافق وإقالة مدير مستشفي المراغة وازالة التعديات

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

جولات محافظ سوهاج.. تفقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، اليوم، يرافقه اللواء علاء عبد الجابر، سكرتير عام المحافظة، أعمال إصلاح كسر ماسورة مياه بقطر 12 بوصة بشارع خلف المستشفى الجامعي بمدينة ناصر بحي شرق سوهاج. ووجه بسرعة الانتهاء من الأعمال وتمهيد الطريق وفتحه أمام مرور السيارات والمواطنين في أسرع وقت.

تعاون وتنسيق لإزالة التعديات

كلف المحافظ مسئولي الوحدة المحلية لحي شرق سوهاج بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وحي غرب سوهاج، ومركز ومدينة أخميم للاستعانة بالمعدات اللازمة لشفط المياه ورفع التراكمات وإعادة فتح الشارع أمام المارة.

سراج يوجه بإزالة فورية لحالة تعدي بالبناء المخالف بطما

شدد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ إزالة فورية لحالة تعدٍ بالبناء المخالف بمدينة طما، موجها بإحالة المسئولين عن المخالفة والمتقاعسين عن تنفيذ القانون إلى القضاء العسكري.

حملة إزالة المخالفات

تنفيذا لتوجيهات المحافظ، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما، برئاسة هويدا الشافعي، بحملة لإزالة المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين والتحفظ على مواد البناء. وشدد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة والتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أية تعديات وإزالتها في المهد.

سراج يقيل مدير مستشفى المراغة المركزي لسوء الأوضاع

قرر اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، اليوم، خلال جولة ميدانية مفاجئة بمستشفى المراغة المركزي، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ، إقالة مدير المستشفى والمدير المناوب لتردي الأوضاع.

تحقيقات مع العاملين

قرر المحافظ إحالة جميع العاملين بالنوبتجية المسائية بالمستشفى للتحقيق لتقاعسهم في أداء مهام عملهم. ووجه بنقل المستشفى إلى مقر الإدارة الصحية بمدينة المراغة وتوفير كافة التجهيزات المطلوبة لتشغيل المستشفى بمقرها الجديد.

سراج يتفقد المنطقة الأثرية بأخميم بعد نقل سوق الأربعاء

قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، بجولة ميدانية تفقد خلالها المنطقة الأثرية بأخميم ومحيطها، بعد نقل سوق الأربعاء من المنطقة، بحضور علي بهنس، رئيس مركز ومدينة أخميم، في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة المنطقة الأثرية بأخميم ووضعها على الخريطة السياحية.

مبادرة "بإيدينا نجمل شوارعنا"

تفقد المحافظ جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم بالتعاون مع شباب مبادرة "بإيدينا نجمل شوارعنا"، حيث تم رفع القمامة ورفع كفاءة الأرصفة ودهان البردورات. وجه المحافظ بعمل لوحات تعريفية بمختلف اللغات لكل قطعة أثرية ورفع كفاءة كشافات الإنارة.

من خلال هذه الجولات والتوجيهات، يسعى اللواء دكتور عبد الفتاح سراج إلى تحسين مستوى الخدمات والبنية التحتية في محافظة سوهاج، بالإضافة إلى الحفاظ على التراث الثقافي والأثري في المنطقة.

اقرأ أيضًا:

صور.. محافظ سوهاج يشارك «القوى العاملة» بمؤتمر الطريق نحو المهنية السياحية