الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:38 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

تجربة مرعبة.. طائرة بريطانية تتعرض لصاعقة قوية أثناء التحليق (فيديو)

طائرة بريطانية تتعرض لصاعقة
طائرة بريطانية تتعرض لصاعقة

تعرضت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية البريطانية لصاعقة قوية عند اقترابها من مطار هيثرو.

كانت الطائرة، التي تقوم بالرحلة BA919 من شتوتجارت إلى هيثرو، تقل بعض الركاب العائدين من مباريات بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا.

روى ركاب الرحلة عن "صدمتهم" بعد هذا الحادث الدرامي الذي أجبر الطاقم على تحويل مسار الطائرة.

وأقلعت الطائرة من ألمانيا بعد الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي، وكان من المقرر أن تهبط في مطار هيثرو في الساعة 1:40 ظهراً.

ومع ذلك، أجبرت الأحوال الجوية السيئة الطيارين على تغيير المسار إلى مطار جاتويك، حيث وصل الركاب حوالي الساعة الثانية بعد الظهر قبل أن يتم نقلهم لاحقاً إلى مطار هيثرو، حسب موقع روسيا اليوم.

اقرأ أيضًا: من تنظيف الحمامات لتأسيس شركة بقيمة 3 تريليونات دولار.. قصة رئيس ”إنفيديا”


أحد الركاب أشاد بطاقم الطائرة قائلاً: "كان أفراد الطاقم رائعين عندما ضربت صاعقة طائرتنا أثناء اقترابها من مطار هيثرو. كان الأمر صادماً، واضطررنا لتحويل مسار الطائرة إلى جاتويك".

وصف رجل آخر، كان ابنه وحفيده على متن الطائرة، الحادث بأنه "رحلة من الجحيم" بعد أن تأخر الركاب بسبب ارتفاع درجة حرارة الفرامل في شتوتجارت، ثم تحويل مسار الطائرة في المملكة المتحدة بسبب الصاعقة.

تظهر خريطة مسار الرحلة أن الطائرة كانت تسير بسلاسة قبل أن تغير مسارها فجأة مبتعدة عن مطار هيثرو.

وعلى الرغم من أن ضربات البرق أثناء الرحلات الجوية أمر شائع وعادة ما تكون غير ضارة، إلا أن هذه الحادثة كانت تجربة مروعة للركاب. يشير الخبراء إلى أن معظم الطائرات تتعرض لضربات البرق مرة أو مرتين في السنة.

">