الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:32 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

مدبولي أمام مجلس النواب الحكومة الجديدة تهتم بتطوير الصناعة الوطنية

جانب من كلمة رئيس الوزراء في الجلسة
جانب من كلمة رئيس الوزراء في الجلسة

أكد اليوم الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء المصري، بأن الدولة حريصة على تعزيز وتحسين الصناعة الوطنية، بعد التشكيل الحكومة الجديد، من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، مضيفًا إلي أن هناك اهتمامات عديدة، لتعزيز دور القطاع الصناعي من قبل الدولة المصرية، بالإضافة إلي تطوير الابتكار وإطلاق مبادرات لتعزيز قدرات الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

كلمة مدبولي بالجلسة العامة لمجلس النواب

كما ناقش رئيس الوزراء خلال الجلسة العامة أمام مجلس النواب اليوم، برنامج الحكومة الجديدة، وهو الاهتمام على تحديث البنية التحتية الصناعية، مع منح المزيد من فرص العمل لكافة الشباب، بهدف تعزيز الإنتاجية وتحقيق نمو اقتصادي متوازن وزيادة مساهمة الصناعة.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء المصري يطلق جائزة مصر للتميز الحكومي بالشراكة مع الإمارات

قال مدبولي خلال الجلسة أيضا، بإن الحكومة المصرية تبذل جهودًا ملحوظًا، من أجل تقديم الدعم لتنمية القطاعات الرائدة لتعميق الصناعات، وتأسيس رنامج قوي برئاسة أكاديمية البحث العملي، والهدف من ذلك، هو زيادة مستويات الإنتاجية وفق مستهدفات واضحة بالتركيز على القطاعات.

تطوير الصناعة المحلية

كما تابع بأن هناك بعض الخطوات المتطورة، لتنفيذ الصناعة المحلية عن طريق منح 152 فرصة استثمارية محددة وإعداد خريطة استثمارية شاملة تعرض جميع الفرص الاستثمارية في جميع أنحاء المحافظات .

اقرأ أيضا:مدبولي: هدفنا جذب 30 مليون سائح مع اقتراب عام 2028

موضوعات متعلقة