الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:28 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

مدبولي: هدفنا جذب 30 مليون سائح مع اقتراب عام 2028

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء المصري، عن حرص الدولة على تزايد القدرة التنافسية للصادرات المصرية، مشيرًا إلي أنه نستهدف معدل نمو الصادرات بما يتعدي نحو الـ 15% سنويًا، حيث تهتم اهتمامًا واسعًا بقطاع الزراعة، نظرًا لأهميته من بين القطاعات الأساسية التابعة لبرنامج الإصلاحات الهيكلية، من أجل تنمية القطاع الزراعى والصناعى عن طريق التوسع، سواء الأفقى أو في المناطق المستصلحة، من خلال استخدام المواد الجوفية مع إعادة تدوير المياه، وتفعيل منظومة الزراعة التعاقدية وتحسين المحاصيل الاستراتيجية.

كلمة رئيس الوزراء المصري أمام النواب

وأكد رئيس الوزراء المصري خلال الاجتماع أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية: بأن التشكيل الوزاري الجديد، يسعي بوضع نصب أعيننا ما تتمتع به مصر، سواء مميزات قطاع الاتصالات، حيث نساهم في تأهيل الموارد البشرية، لزيادة مجموعة المتدربين، حتي يسجل النسبة إلي مليون فردًا.

توسيع مراكز إبداع مصر

وأضاف مدبولي أيضا بأنه يجب التركيز في توسيع مراكز إبداع مصر، من أجل تعميق الصناعات التكنولوجية المتخصصة، بهدف تصنيع هواتف المحمول والتابت الذكى وصناعة السيارات الكهربائية وإنشاء مراكز تميز لشركات عالمية متخصصة واحتضان الشركات الناشئة.

اقرأ أيضا: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد الرسل الجمعة المقبلة

تحسين القطاع السياحى

استعراض مدبولي خلال الاجتماع، برنامج التشكيل الوزاري الجديد، التي تبذل جهود لجذب نحو 30 مليون من السياح مع اقتراب قدوم عام 2028 عن طريق تحسين القطاع السياحى، وظهوره بشكل لائق، مع توسيع الأنشطة الثقافية والترفيهية والبيئة والترويج في مصر، حتي تصبح وجهة للسياحة العالمية، لسرعة دعم الاقتصاد الوطنى وتوفير فرص عمل جديدة وزيادة الدخل القومي.

أشار رئيس الوزراء المصري إلي أن الحكومة الجديدة تعمل على تفعيل قطاعات التصالح، بعد اطلاق المنظومة الإلكترونية، التابعة لقانون التصالح، لسهولة توفير فرصة الخدمات لكافة المواطنين بطريقة جيدة، بالإضافة إلي إنشاء ما يصل إلي 500 ألف وحدة سكنية جديدة بديلة للمناطق غير المخططة، مع مشاركة القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات البنية التحتية، التي تهدف لزيادة مشاركة القطاع الخاص فى الاقتصاد المصرى، وجذب الاستثمارات وتبسيط الإطار التشريعي.

اقرأ أيضا: أهمها حل أزمة انقطاع الكهرباء والحفاظ علي أمن مصر المائي.. رئيس الوزراء يحدد أجندة برنامج الحكومة أمام مجلس النواب

موضوعات متعلقة