الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:25 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

غادة عبد الرازق تحتفل بعيد ميلادها وسط مسيرة حافلة بالتألق

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق

تحتفل الفنانة غادة عبد الرازق، اليوم بعيد ميلادها وتعتبر هي واحدة من أكثر النجمات تأثيراً وإثارة في عالم الفن العربي، تُعرف بقدرتها الفائقة على تجسيد الشخصيات المعقدة والقوية.

نشأة غادة عبد الرازق

ولدت غادة عبد الرازق في محافظة الجيزة بمصر، وشقت طريقها نحو النجومية بفضل موهبتها الاستثنائية وإرادتها الحديدية، منذ بدايتها الفنية، أثبتت غادة نفسها كممثلة قادرة على إبهار الجمهور بأدائها المتميز في كل دور تجسده سواء في السينما أو التلفزيون .

بدايتها الفنية

نجحت غادة عبد الرازق في ترك بصمة لا تُمحى بأعمالها الفنية الجريئة والمتنوعة ، وتُعد غادة عبد الرازق رمزاً للمرأة القوية والمستقلة، واستطاعت أن تحفر اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ الدراما المصرية والعربية.

بدأت غادة حياتها الفنية من خلال المشاركة في الإعلانات، ثم انتقلت إلى السينما من خلال فيلم "أجدع ناس"، ولكن مشاركتها في فيلم "لماضة" كانت البداية الحقيقية لمسيرتها.

ومن بين أفلامها: "امرأة تحت المراقبة"، "الأجندة الحمراء"، "أولاد الليل"، "حين ميسرة"، "ليلة البيبي دول"، "الريس عمر حرب"، "البلد دي فيها حكومة"، "أزمة شرف"، "خلطة فوزية"، "دكان شحاتة"، "بون سوارية"، "كلمني شكراً"، وأخيراً "تاني تاني".

الأعمال التلفزيونية

في الدراما التلفزيونية، قدمت مسلسلات عديدة مثل: "سوق العصر"، "العائلة والناس"، "عائلة الحاج متولي"، "مسألة مبدأ"، "حكاية حياة"، "مع سبق الإصرار"، "قانون المراغي"، "زهرة وأزواجها الخمسة", "الكابوس", و"صيد

زيجات عديدة

تزوجت غادة عبد الرازق حوالي 12 مرة، لم يكن جميعهم معلنين. كانت الزيجة الأولى عندما كانت تبلغ من العمر 17 عامًا من رجل الأعمال السعودي عادل القزاز، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة روتانا، لتطلق منه بعد 7 سنوات.

زواجها الثاني كان من رجل أعمال بور سعيدي، ولكنه لم يستمر طويلاً بسبب فارق السن الكبير. وفي إحدى المقابلات التلفزيونية، علقت غادة على هذا الزواج قائلة: "كان كبيراً في السن مثل بابا، ولما انفصلت عنه قال لي الدكتور إنك كنتِ تشوفي فيه صورة باباكي، وهو فعلاً كان شبهه جداً".

زيجات لاحقة

زواجها الثالث كان عام 2002 من السيد حلمي سرحان، ولم يكمل سنة وتم الانفصال نتيجة ارتباطات غادة الفنية وعدم تفرغها للمنزل كما أراد الزوج.

زواجها الرابع كان من المنتج وليد التابعي، وتم الطلاق أكثر من مرة، والثالثة كانت عام 2009.

أما زواجها الخامس كان من الإعلامي محمد فودة عام 2011، وانفصلت عنه أكثر من مرة لتسدل الستارة على هذه الزيجة بالطلقة الثالثة عام 2015.


أنهت غادة عبد الرازق الزيجة الثانية عشرة بعد فترة زواج استمرت عامين ونصف، وهي الفترة التي عاشتها مع زوجها هشام زنيتا.

واقرأ أيضا

غادة عبد الرازق تفتح النار علي المؤلفين

”ذكاء اصطناعي”.. بعد أحدث ظهور لها غادة عبد الرازق تثير سخرية الجمهور