الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:40 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

نبوءة من عراف تغير حياة علي الحجار.. إليك التفاصيل

علي الحجار
علي الحجار

تصدر النجم علي الحجار الترند عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث جوجل، بعد تصريحاته في أحد البرامج التليفزيونية وحديثه عن تعرضه لنبوءة من عراف، وفصله من النقابات الثلاث التشكيلية والموسيقية والتمثيلية، بسبب مسرحية "مجنون ليلى".

تفاصيل أزمة علي الحجار

يبحث الجمهور ومحبو علي الحجار عن تفاصيل الأزمة التي مرّ بها في عام 1982 ودخل بسببها في حالة من الاكتئاب ومر بظروف نفسية عصيبة عقب رفده من النقابات الثلاث بسبب مسرحية "مجنون ليلى".

الأسباب والأحداث

كشف علي الحجار أن الدولة في عام 1982 قررت عدم إجراء احتفالات عسكرية بذكرى نصر أكتوبر، نظرًا لاغتيال الرئيس السادات في العام السابق، واكتفت بعمل احتفالات فنية، من بينها مسرحية "مجنون ليلى" التي كان يقوم ببطولتها الحجار.

الفضيحة وردود الأفعال

أضاف الحجار أنه تقرر حضور عدد من المسئولين لافتتاح المسرحية، وبالفعل حضر رئيس الوزراء المصري وبرفقته وزراء الثقافة والإعلام للعديد من الدول العربية، لكنه اكتشف أن المسرحية انطلق عرضها منذ ساعة ونصف، وتم الاعتذار عن استكمالها لعدم حضور بطل العرض، مما أثار هجوم الصحف ووسائل الإعلام عليه ودخوله في حالة اكتئاب.

تحدث معه المخرج عصام السيد عن رجل عارف يقرأ الطالع يدعى عم صبري، والذي قال أن الحجار مظلوم وطلب مقابلته.

توجه الحجار لزيارة عم صبري الذي قرأ فنجانه وأخبره أنه سيأتيه رجل طويل ببشرة سمراء يعرض عليه ورقة مزورة بها توقيعه على معرفة موعد عرض المسرحية، وأعطاه ورقة بها تحصين من أدعية وآيات قرآنية.

في اليوم التالي، تلقى الحجار اتصالاً من مكتب وزير الثقافة يطلب مقابلته، وعندما التقى بالوزير أخبره بما حدث، وأنه لم يعلم بتقديم موعد العرض. اكتشف الوزير ورقة بها توقيعات جميع الممثلين على معرفتهم بالموعد، مما أثبت براءة الحجار.

التحقيق والبراءة

أجرى الوزير تحقيقًا موسعًا في الواقعة، وتم نشر خبر صغير في صحيفة الجمهورية ببراءة الحجار من الاتهامات، وعاد لعمله في الفن وواصل مسيرته في الغناء.

التحضيرات للعروض الجديدة

جدير بالذكر أن علي الحجار انتهى من كافة البروفات والتحضيرات على خشبة المسرح القومي، استعدادًا لإطلاق العرض المسرحي الجديد "مش روميو وجولييت"، بقيادة المخرج عصام السيد ومشاركة نخبة من الفنانين منهم رانيا فريد شوقي، تمهيدًا لانطلاق العرض بعد غدٍ الاثنين ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضًا:

100 سنة غنا.. علي الحجار ونادية مصطفي يتألقون في دار الأوبرا

في هذا الموعد.. علي الحجار يحيي حفلاً غنائياً في ساقية الصاوي