الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:30 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين احتفالات عيد الأضحى

تأمين وزارة الداخلية
تأمين وزارة الداخلية

في إطار استراتيجية وزارة الداخلية لرفع درجة الاستعداد القصوى، قامت كافة قطاعات الوزارة على مستوى الجمهورية بتنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق. تأتي هذه الخطوة تنفيذاً للخطط الأمنية التي اعتمدتها الوزارة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك، بهدف الحفاظ على الأمن والنظام، ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها، وتحقيق الانضباط، وحماية وتأمين احتفالات المواطنين.

نشر القوات وتكثيف الخدمات المرورية

تضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع في كافة المحاور والمنشآت الهامة والحيوية. كما شملت الخطط نشر عناصر الشرطة النسائية، وتكثيف الخدمات المرورية على كافة المحاور والطرق السريعة، ونشر سيارات الإغاثة لمواجهة أية أعطال، حفاظاً على سلامة المواطنين.

تكثيف المرور على الخدمات الأمنية

يقوم مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية في كافة المحافظات بتكثيف المرورات على الخدمات الأمنية. يشددون على ضرورة التحلي باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة.

التأكيد على توفير مناخ آمن

تؤكد وزارة الداخلية على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنون بأجواء عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا بالأمن والأمان والرخاء والاستقرار.

اقرأ أيضًا:

جهود وزارة الداخلية للتيسير على حجاج بيت الله الحرام

وزارة الداخلية: ضبط كيان تعليمى وهمى بمحافظة الإسماعيلية