الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:17 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

محافظ القاهرة يعلن استعدادات النقل العام لعيد الأضحى

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عن انتهاء هيئة النقل العام من استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وقد تم وضع خطة تشغيلية تهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين خلال فترة العيد.

تكثيف خدمات النقل العام

شدد محافظ القاهرة على ضرورة توفير خدمات النقل العام في جميع أنحاء المدينة، مع التركيز على المناطق التي تشهد ترددًا كبيرًا من المواطنين. وأكد على زيادة عدد الأتوبيسات العاملة لتجنب التكدس والزحام.

تشديد الرقابة على مواقف السرفيس

طالب المحافظ الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتشديد الرقابة على مواقف السرفيس لمنع السائقين من استغلال المواطنين وزيادة تعريفة الانتقالات خلال فترة العيد.

تكامل حركة النقل

أوضح المحافظ أن حركة النقل في القاهرة تعتمد على التنسيق والتكامل بين خطوط هيئة النقل العام، والنقل الجماعي، وخطوط المترو. وتهدف هذه الخطة إلى إحداث سيولة مرورية ورفع كفاءة تشغيل الخدمات من خلال مدها بسيارات وخطوط جديدة، خاصة في المناطق الترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية.

هيئة النقل العام توفر خدمات خاصة.. تشغيل خطوط أتوبيس جديدة

أعلن اللواء رزق علي، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، أنه سيتم تشغيل عدد من خطوط الأتوبيس كخدمة خاصة خلال إجازة العيد. هذه الخطوط ستخدم المناطق السياحية والترفيهية بمحافظات القاهرة الكبرى باستخدام سيارات جديدة لتقديم خدمة مميزة.

المناطق المستهدفة

ستشمل الخدمات الخاصة مناطق مثل مدينة القناطر الخيرية، الأهرامات، أبو الهول، الحديقة الدولية بمدينة نصر، حديقتي الأزهر وبدر، الحديقة اليابانية وحديقة 6 أكتوبر بحلوان، ومنطقة القلعة بمصر القديمة.

تعزيز الرقابة والتشغيل

أضاف رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام أنه تم تكليف جهاز الرقابة الميدانية بوضع خطة لتشغيل مجموعات عمل في جميع المناطق الرقابية بالقاهرة الكبرى. تم تشغيل منظومة التتبع الإلكتروني (G.P.S) لضمان السيطرة والمراقبة، وتعمل غرفة عمليات الهيئة على مدار الساعة لاستقبال كل ما يتعلق بالتشغيل.

استعدادات السيارات

أكد اللواء رزق علي على توفير الأعداد اللازمة من السيارات لكل خط، مع مراجعة الحالة الفنية والمظهر العام ونظافة السيارات. كما تم تحديث الخدمات المقدمة للأماكن الترفيهية بتشغيل أحدث السيارات لتقديم خدمة مميزة لجماهير الركاب خلال إجازة العيد.

اقرأ أيضًا:

محافظ القاهرة: تكثيف حملات التفتيش على الأسواق بالتعاون مع مديريتي الصحة والتموين