الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:38 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

أخبار غزة الآن.. إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة في مدرسة تأوي نازحين بالقطاع

أخبار غزة
أخبار غزة

أخبار غزة.. تصدرت أخبار غزة، محركات البحث العالمية ووسائل التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، لمعرفة آخر تطورات الأوضاع بين حركة حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي ، واجتياح رفح، والمفاوضات للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسري، وذلك بالتزامن مع مرور 8 أشهر على الحرب الإسرائيلية علي قطاع غزة.

أخبار غزة الآن

وبخصوص أخبار غزة الآن، فقد ارتكبت إسرائيل مجزرة جديدة في قطاع غزة، حيث استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة للأمم المتحدة وسط قطاع غزة تأوي نازحين، وأعلن مدير المكتب الإعلامي للحكومة في غزة إسماعيل الثوابتة ومسؤول في وزارة الصحة في غزة، أن 40 شخصاً قتلوا وأصيب 73 في هجوم إسرائيلي على مدرسة تابعة للأمم المتحدة وسط قطاع غزة، مضيفًا أن 14 طفلاً و9 نساء قتلوا في الغارة.

أخبار غزة بعد مرور 8 أشهر من الحرب

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة في دمار هائل ضرب أغلب مدن القطاع، وحسب تقارير وصور للأقمار الإصطناعية فإن نحو 57% من مباني قطاع غزة تضررت أو دُمّرت بشكل كامل.

وبعد نحو 8 أشهر من بدء العملية العسكرية المدمرة التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة فإن قطاع غزة يُعاني من كارثة إنسانية متفاقمة، إلى جانب مقتل أكثر من 36 ألف فلسطيني في الهجوم الإسرائيلي الذي دمر مساحات شاسعة من القطاع، وفقا لوزارة الصحة في غزة، فضلا عن مخاوف من وجود آلاف القتلى تحت الأنقاض.

وأدى القصف الإسرائيلي على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة منذ أوائل شهر مايو إلى نزوح نحو مليون فلسطيني.

مجاعة في غزة

ومن جانبها، قالت الأمم المتحدة التي حذرت من وقوع مجاعة في غزة إن كمية المساعدات الإنسانية التي تدخل القطاع انخفضت بمقدار الثلثين منذ بدء عملية رفح.

وكشفت بيانات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن 10.4 بالمئة من 17757 طفلا خضعوا للفحص بين يناير ومايو تبين أنهم يعانون من درجة ما من سوء التغذية، بينما يعاني 1.7 بالمئة من سوء التغذية الحاد الشديد.

مخاطر صحية في قطاع غزة

فيما حذرت وكالات الإغاثة من تزايد المخاطر الصحية الناجمة عن طفح شبكة مياه الصرف الصحي وعدم توافر المراحيض في قطاع غزة.

ويقول عمال إغاثة إن بعض الأسر تصنع مراحيض مؤقتة، وفي مناطق أخرى تتدفق مياه الصرف الصحي في الشوارع.

اقرأ أيضًا

غموض حول مصير مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة بسبب المراوغة الإسرائيلية

نبأ عاجل .. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية