الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:19 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

مشروع القاهرة عنواني.. دار الأوبرا تستضيف لأول مرة سلسلة ”أرواح في المدينة”

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

تستضيف دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، ضمن نشاطها الثقافي والفكري ولأول مرة، اللقاء الشهري لسلسلة "أرواح في المدينة"، حيث أن الفعالية ستقام غدًا الخميس على المسرح الصغير، وذلك ضمن مشروع "القاهرة عنواني" الذي يهدف إلى صون التراث والتعرف على الإبداع المصري عبر العصور.

احتفالية انطلاق العام الثالث للمشروع

تنطلق الاحتفالية في السابعة والنصف مساءً، بتقديم الكاتب الصحفي محمود التميمي، ويشهد اللقاء الاحتفال السنوي بذكرى انطلاق سلسلة "أرواح في المدينة" وبداية العام الثالث للمشروع الثقافي. يهدف المشروع إلى حفظ الذاكرة الوطنية للمصريين بحضور الشخصيات الملهمة والمبدعين الكبار الذين شاركوا في ليالي "أرواح في المدينة" عبر 25 أمسية منذ يونيو 2022 وحتى يونيو 2024.

برنامج الفاعلية

يتضمن اللقاء أعمالًا غنائية من التراث المصري تقدمها المطربة الدكتورة غادة العبسي، بمصاحبة عازف العود دكتور ماجد سليمان وفرقة موسيقية. كما تشارك الشاعرة المبدعة نور عبد الله بإلقاء عدد من قصائدها المعروفة.

مشاركة المنشد محمود ياسين التهامي

يشارك المنشد الكبير محمود ياسين التهامي بفقرة إنشاد ديني، وتلقي آية الأبنودي مجموعة من قصائد والدها الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي.

تقليد سنوي لذكرى إطلاق السلسلة

يتواصل التقليد السنوي لذكرى إطلاق سلسلة "أرواح في المدينة"، حيث يعلن مشروع "القاهرة عنواني" عن اختيار أحد مبدعي القاهرة المحافظين على الفنون التراثية للاحتفاء بجهوده. هذا العام تم اختيار الفنان انتصار عبدالفتاح، صاحب الرؤية الفنية ومؤسس العديد من المهرجانات، للاحتفاء به باعتباره "مبدع القاهرة للعام 2024".

سلسلة "أرواح في المدينة"

سلسلة "أرواح في المدينة" هي مشروع لحفظ الذاكرة الوطنية للمصريين أطلقه مشروع "القاهرة عنواني" الثقافي قبل عامين بالتعاون مع جهات ثقافية عديدة، وآخرها النشاط الثقافي والفكري في دار الأوبرا المصرية وبرعاية وزارة الثقافة المصرية.

اقرأ أيضًا:

ريهام عبد الحكيم تستعد لحفلها الغنائي في دار الأوبرا المصرية

أنغام تروج لحفلها الغنائي الجديد فى دار الأوبرا المصرية