الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:30 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

تخفيف الأحمال.. تفاصيل مد فترة قطع الكهرباء لـ 3 ساعات

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

تخفيف الأحمال.. عادت للتصدر من جديد عبر شبكة الإنترنت بعد قرار وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بمد ساعات تخفيف الأحمال 3 ساعات بدلًا من ساعتين أمس نتيجة الموجة الحارة التي تشهدها البلاد هذه الأيام.

ولهذا أصبحت خطة تخفيف الأحمال حديث الشارع المصري من جديد، حيث ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات الماضية من قبل الكثيرين للتعرف على تفاصيل مد ساعات قطع الكهرباء 3 ساعات.

تخفيف الأحمال

من ناحيتها، تجري حاليًا وزارة الكهرباء والطاقة اجتماعات مكثفة مع نظيرتها البترول لتحديد عدد ساعات تخفيف الأحمال اليوم، مد مواعيد قطع الكهرباء وإمكانية العودة إلى الفصل لمدة ساعتين وربع بدلا من 3 ساعات كما لجأت الوزارتين أمس الثلاثاء.

مد ساعات تخفيف الأحمال

وتجدر الإشارة إلى أن قيام الوزارتين أمس بـ مد ساعات تخفيف الأحمال نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الاقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما استدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وبدورها، كشفت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباء والطاقة، عن عدم إبلاغ مركز التحكم القومى لشبكة الكهرباء حتى الآن بعدد ساعات تخفيف الاحمال اليوم.

وأشارت إلى أنه جاري اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير الوقود اللازم لإنتاج الكهرباء من قبل وزارة البترول ليتبين عدد ساعات التخفيف، موضحة أنه من المنتظر أن يتم تحديد قرار مد ساعات تخفيف الأحمال سواء ساعتين أو 3 ساعات فى تمام الساعة 1 ظهرا بعد تحديد كميات الوقود التى سيتم ضخها لمحطات الكهرباء.

ونوهت المصادر إلى أن كميات الوقود هى من تحدد عدد ساعات التخفيف سواء 3 ساعات أو ساعتين وربع اليوم بدأ من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 7 مساءً.

علمًا أن اليومين الماضيين شهدوا ارتفاعًا كبيرًا في استهلاك كميات المازوت الموردة من البترول لشركات الإنتاج حيث سجل معدل الاستهلاك اليومي 30 ألف طن مازوت يوميًا و25 مليون متر مكعب غاز يوميًا.

إقرأ أيضًا:

حقيقة زيادة مدة تخفيف الأحمال 3 ساعات.. والكهرباء: ترد

نكشف موعد تحريك أسعار الكهرباء وانتهاء خطة تخفيف الأحمال