الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:42 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

تنبؤات جديدة من العالم الهولندي تثير الشكوك.. والبحوث الفلكية ترد

تنبؤات العالم الهولندي
تنبؤات العالم الهولندي

أثار العالم الهولندي حالة من الريبة والشك، بشأن تنبؤاته الأخيرة والتي أدخلت الجميع في حالة رعب، حيث توقع حدوث زلزال قد يهز الأرض خلال الفترة المقبلة في الفترة من 6 إلى 8 يونيو، لكنه لم يحدد أين سيقع بالتحديد وهو ما دفع رئيس قسم الزلزال بمعهد البحوث الفلكية للرد.

العالم الهولندي يثير الجدل

رد رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور شريف الهادي، على ما ورد في تنبؤات العالم الهولندي وراصد الزلازل فرانك هوجربيتس، والذي أكد اقتران فلكي يحدث ينتج عنه زلزال عنيف يضرب الأرض في الفترة من 6 إلى 8 يونيو.

العالم الهولندي يثير الجدل

خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية النهار في برنامج "آخر النهار"، قال رئيس قسم الزلازل، إنه من الصعب التنبؤ بوقوع الزلازل قبل حدوثها، لأن ذلك بحاجة إلى دلائل علمية ومنطقية.

وأكد أن الزلازل المتوقع حدوثها من قبل العالم الهولندي، حدثت بالفعل في مناطق متوقع أن يحدث بها هزات أرضية بشكل دوري وهذا وارد، إذن ليست بالمفاجأة أن يتم التنبؤ بوقوع زلازل بها ولا يثير الأمر هذا القلق.

وأوضح الهادي، أنه من المتوقع أن تقع زلازل في مصر ولكن بمستوى متوسط أي قد يشعر بها المواطنين أو لا، لافتاً إلى أن هناك الكثير من الزلازل التي وقعت لكن لم يتم تغطية إلا الزلازل التي تم الحديث عنها فقط، كما أن الزلازل داخل مصر لا تقع إلا في المناطق غير المأهولة بالسكان.

وكان قد حذر راصد الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، من حدوث اقتران يجمع بين عطارد والزهرة اليوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو، ما قد ينتج عنه وقوع زلزال في الفترة من 6 إلى 8 يونيو.

اقرأ أيضاً:

بعد تنبأه بزلزال تايوان.. من هو العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس؟