الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:39 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

فيلم ”إن شالله الدنيا تتهد” يشارك في مهرجان بالم سبرينج للأفلام القصيرة

مهرجان بالم سبرينج للأفلام القصيرة
مهرجان بالم سبرينج للأفلام القصيرة

أعلن مهرجان بالم سبرينج الدولي للأفلام القصيرة عن مشاركة فيلم "إن شالله الدنيا تتهد" للمخرج كريم شعبان في مسابقته الرسمية ضمن دورته الـ30، التي ستقام من 18 إلى 24 يونيو المقبل.

فرص للمناقشات الثرية

أعرب المخرج كريم شعبان عن سعادته بمشاركة فيلمه في مهرجان بالم سبرينج، مشيرًا إلى أهمية هذا المهرجان كفرصة مميزة لصانعي الأفلام القصيرة من جميع أنحاء العالم، وأكد أن المهرجان سيوفر له إمكانية المشاركة في مناقشات ثرية وتبادل الخبرات مع صناع آخرين، والتعرف على مدارس سينمائية متنوعة.

قصة مستوحاة من تجربة حقيقية

كشف شعبان أن فيلم "إن شالله الدنيا تتهد" مستوحى من قصة حقيقية حدثت له في أواخر عام 2021، وأشار إلى أن كواليس التصوير شهدت تناغمًا كبيرًا بين نجوم العمل الذين تحمسوا للمشاركة بمجرد عرض المشروع عليهم.

تفاصيل الفيلم

فيلم "إن شالله الدنيا تتهد" مدته 20 دقيقة، وتدور أحداثه حول منتجة فنية تدعى "لبنى" تواجه خسارة مهنية ضخمة عندما يقرر بطل إعلانها الجديد الاعتذار عن استكمال التصوير بسبب ظرف قهري، العمل من بطولة سلمى أبو ضيف، عماد رشاد، أمير صلاح الدين، وعماد الطيب، وسيناريو وحوار وائل حمدي، وإخراج كريم شعبان. كما يضم الفريق الفني مهندس الديكور مارك وجيه، مونتاج أحمد يسري، مدير التصوير بيشوي روزفلت، وموسيقى تصويرية من تأليف ماكسيمليوس.

عروض دولية سابقة

سبق وأن أقيم العرض العالمي الأول للفيلم القصير "إن شالله الدنيا تتهد" ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كليفلاند السينمائي الدولي في نسخته الـ48، التي أقيمت في مدينة أوهايو الأمريكية.

إنجازات المخرج كريم شعبان

أطلق المخرج كريم شعبان مسيرته في صناعة الأفلام عام 2012 مع فيلمه القصير "إيه العبارة" بطولة الفنان فتحي عبد الوهاب، كما حقق نجاحًا كبيرًا مع فيلم "شيفت مسائي" الذي أخرجه عام 2020 وكان من بطولة عصام عمر، وها هو الآن يشارك بفيلمه الثالث "إن شالله الدنيا تتهد" في الدورة المقبلة لمهرجان بالم سبرينج.

أهمية مهرجان بالم سبرينج الدولي

يُعد مهرجان بالم سبرينج الدولي للأفلام القصيرة أحد أكبر أسواق الأفلام القصيرة في أمريكا الشمالية، حيث تتنافس مئات الأفلام للتأهل لجوائز الأوسكار والبافتا، كما ينظم المهرجان العديد من المناقشات التي تجمع صانعي الأفلام، بالإضافة إلى البرامج التي تشجع المواهب الجديدة وتوسع آفاق الجمهور.

اقرأ المزيد:

سلمي أبو ضيف بإطلالة رقيقة في احدث ظهور لها