الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:17 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

أين اختفى هتان شطا؟.. سر تغيب مواطن سعودي من شقته بالقاهرة

هتان شطا
هتان شطا

أثارت واقعة اختفاء المواطنين السعودي هتان بن غازي وشهرته هتان شطا، جدلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي حالة تغيب هتان شطا متساءلين أين أختفى هتان شطا؟.

تفاصيل اختفاء هتان شطا

بدأت القصة عندما قدم محامي سفارة المملكة العربية السعودية، بتقديم بلاغ للأجهزة الأمنية المصرية وتحديدًا مديرية أمن القاهرة، يفيد بأن المواطن السعودي هتان شطا يعاني من مرض نفسي، وقد قام بترك شقته المستأجرة بإحدى المجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة في إطار هذا المرض.

ونشرت عائلة شطا رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قائلة: أهلنا وحبايبنا في مصر، ساعدونا ندوّر على هتان غازي شطا، مواطن سعودي اختفى في القاهرة من 22 أبريل الماضي.

وقال شقيق المفقود في مقطع فيديو له بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة: من يوم 22 أبريل أخي هتان مفقود في مدينة القاهرة، ومن وقتها توجهنا مباشرة إلى السلطات للإبلاغ، والآن نطرق باب السوشيال ميديا ونبدأ على جميع الأصعدة، ونحتاج بعد دعم الله إلى عونكم جميعاً بمشاركة هذه المعلومات مع كل معارفكم في المملكة ومصر.

بيان سفارة المملكة العربية السعودية في مصر

وأصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في مصر بيانًا بشأن اختفاء هتان شطا في القاهرة، حيث قالت إنه بالإشارة إلى الاستفسارات المتعلقة باختفاء المواطن هتان بن غازي في مدينة القاهرة، تود السفارة توضيح أنه منذ اليوم الأول لاختفاء المواطن باشرت السفارة إجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر، التي شرعت فورا في إجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه، مستعينة في ذلك بكاميرات المراقبة المتوفرة لديها، حيث تمكنت الكاميرات من تسجيل خروجه من المنطقة التي يسكن فيها بحي التجمع الخامس قبل اختفائه.

وأضافت السفارة في بيانها: لايزال البحث المكثف جاريا عن المواطن من قبل الجهات الأمنية بمتابعة وثيقة من السفارة وبالتنسيق مع أسرة المواطن.

واختنمت السفارة: نسأل الله سبحانه وتعالى أن يكلل هذه الجهود الحثيثة بالنجاح وأن يعود المواطن سالما إلى اهله وذويه.

أقرا أيضًا:

سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار.. اعرف القصة الكاملة

أسعار البنزين الجديدة اليوم الجمعة 31-5-2024 بعد رفع الدعم عن رغيف العيش