الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:30 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

في إجازة نهاية الأسبوع.. حيل بسيطة لتنظيف منزلك بسهولة

حيل بسيطة لتنظيف المنزل بسهولة
حيل بسيطة لتنظيف المنزل بسهولة

تنظيف المنزل.. تفصلنا ساعات قليلة عن موعد الإجازة الأسبوعية بعد أيام طويلة من العمل الشاق، وهو ما يدفع السيدات إلى ترتيب وتنظيف المنزل للاستمتاع بأجواء هادئة ومرتبة مع باقي أفراد الأسرة، وحتى يتسنى للمرأة سرعة إنجاز عملية التنظيف ينبغي اتباعها بعض الحيل التي من شأنها توفير الوقت والجهد.

وفق نورا السيد، أخصائية التدبير المنزلي، فإن هناك بعض الحيل البسيطة والسحرية لتنظيف المنزل بسهولة وفي وقت قليل، بهدف الاستمتاع بإجازة نهاية الأسبوع، وهي كالتالي:

1. استخدم الخل في تنظيف المطبخ: امزجي ملعقة كبيرة من الخل مع كوبين من الماء في زجاجة رذاذ، واستخدميها لتنظيف أسطح المطبخ والثلاجة، فهو فعّال لإزالة الدهون والرواسب.

2. قطعة الليمون لتنظيف اللمعان: قطعة من الليمون تُستخدم لتنظيف السطوح المعدنية، كالحنفيات وأطباق الفولاذ المقاوم للصدأ، وذلك بفضل حموضتها الطبيعية التي تزيل البقع وتمنح لمعانًا رائعًا.

3. استخدمي القهوة لاستيعاب الروائح الكريهة: ضعي القهوة المطحونة في وعاء مفتوح في الثلاجة أو بالقرب من مصادر الروائح الكريهة لامتصاصها بفعالية.

4. الصودا الخبز لتنظيف الفرن: امزجي الصودا الخبز مع الماء لتكوين عجينة، ثم ضعيها على الأسطح العالقة في الفرن، اتركيها لبضع ساعات ثم امسحي الفرن بقطعة قماش، ستجدين الأوساخ قد انفصلت بسهولة.

5. استخدمي قطعة الشمع لتسهيل تنظيف الأدراج: قبل وضع الأدراج الخشبية، ضعي قطعة من الشمع على قواعدها. سيجعل ذلك تنظيف الأدراج في المستقبل أسهل بكثير، حيث يمنع الشمع الأوساخ والرواسب من الالتصاق.

6. استخدم الخل لتنظيف الزجاج والمرايا: امزجي جزءين من الماء مع جزء واحد من الخل في زجاجة رذاذ، واستخدميها لتنظيف الزجاج والمرايا، ستتركها لامعة دون أي آثار.

اقرأ أيضاً: حيلة سحرية لتنظيف المنزل بدون تكاليف