الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:31 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات بعد إقرار الزيادة لجميع الدرجات الوظيفية .. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب الامتحانات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نشرة الموجز التعليمية .. تصدرت مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات بعد إقرار الزيادة لجميع الدرجات الوظيفية أبرز الموضوعات التعليمية خلال الساعات الماضية وإليكم أبرز موضوعات النشرة.

ننشر مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات بعد إقرار الزيادة لجميع الدرجات الوظيفية

مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024.. في إطار الجهود المبذولة لتحفيز وتطوير كوادر المعلمين في مصر، شهد العام 2023 عددًا من الإجراءات الهامة التي تستهدف تحسين أوضاع المعلمين ورفع مستوى الحوافز والمكافآت الممنوحة لهم، هذه التطورات تأتي في إطار حزمة الزيادات والتعديلات التي طالت جميع الدرجات الوظيفية في القطاع العام.

في هذا السياق، سيتناول هذا التقرير أبرز المستجدات المتعلقة بمكافأة امتحانات النقل للمعلمين خلال العام 2024، بالإضافة إلى استعراض التحديثات الخاصة بالبدلات والحوافز المالية الأخرى الممنوحة للمعلمين بعد إقرار الزيادات الأخيرة، وذلك من أجل تسليط الضوء على الجهود المبذولة لتحسين أوضاع هذه الفئة الحيوية في المنظومة التعليمية.

تنشر "الموجز" مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات بعد إقرار الزيادة لجميع الدرجات الوظيفية وفقًا للقانون والتي تضمنت التالي :

مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 الخاضعون لقانون التعليم:

  • كبير المعلمين: 310 جنيه
  • معلم خبير: 280 جنيه
  • معلم أول أ: 240 جنيه
  • معلم أول: 170 جنيه
  • معلم/معلم مساعد: 130 جنيه

مكافأة امتحانات النقل 2024 للموظفون الخاضعون لقانون الخدمة المدنية العاملون بوزارة التربية والتعليم:

  • الدرجة الممتازة: 310 جنيه
  • الدرجة العالية: 280 جنيه
  • درجة مدير عام: 240 جنيه
  • الدرجة الأولى: 170 جنيه
  • الدرجة الثانية: 130 جنيه
  • الدرجة الثالثة: 110 جنيه
  • الدرجة الرابعة: 100 جنيه

موعد التطبيق مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 :

  • زيادة مرتبات المعلمين 2024 والحوافز الشهرية: تبدأ من شهر مارس المقبل.
  • بدل وحافز مكافأة الامتحانات: يبدأ التطبيق من امتحانات الترم الثاني والأخير للعام الدراسي 2023/2024.

زيادة بدل المعلم بعد الزيادة في مرتبات المعلمين لعام 2024

فيما يلي تفاصيل زيادة بدل المعلم بعد الزيادة في مرتبات المعلمين لعام 2024، بالإضافة إلى الحوافز الشهرية الإضافية وحافز إدارة المدارس والمعاهد:

زيادة بدل المعلم :

  • كبير معلمين: زيادة قدرها 360 جنيهًا
  • معلم خبير: زيادة قدرها 330 جنيهًا
  • معلم أول (أ): زيادة قدرها 250 جنيهًا
  • معلم أول: زيادة قدرها 200 جنيهًا
  • معلم / معلم مساعد: زيادة قدرها 250 جنيهًا

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

انفراد .. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية.. وبرلمانية: فليتحمل الوزير مسئوليته

تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية .. قالت النائبة جيهان البيومي عضو مجلس النواب، إنها سوف تتقدم اليوم بطلب إحاطة في المجلس للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية واستمرارية عملية تسريب الامتحانات الخاصة بصفوف النقل وهو ما يمثل قصور حقيقي في أداء وزارة التربية والتعليم مطالبة الوزير بتحمل مسئوليته.

تسريب في امتحانات الثانوية العامة 2024

وأضافت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ "الموجز" ، إن هناك تخوفات علي بأن يحدث تسريب في امتحانات الثانوية العامة 2024 علي غرار تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية مطالبة وزارة التربية والتعليم بضرورة العمل معالجة ضعف الرقابة في لجان الامتحانات متسائلة عن دور الملاحظين داخل اللجان.

النائبة جيهان البيومي..  تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية.

وتساءلت النائبة جيهان البيومي عن كيفية قيام بعض الطلاب بتصوير وتسريب امتحانات الشهادة الإعدادية مشيرة إلي أنه من المفترض أن يمنع دخول الطالب ومعه الموبيل وهو يتطالب قيام وزارة التربية والتعليم بمحاسبة المقصرين وضمان القضاء علي ظاهرة تسريب الامتحانات في مصر نهائيا .

امتحانات الشهادة الإعدادية

جدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية تعد من المراحل التعليمية الهامة التي يخوضها الطلاب في نهاية المرحلة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادي).

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

مني ابو غالي : هناك أهالي تؤكد أنها تشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ”

تسريب الامتحانات .. قالت منى ابو غالي مؤسس حوار مجتمعي تربوي وإئتلاف تحيا مصر بالتعليم ، أنه فيما يخص تسريب او تداول امتحانات الصف الثالث الاعدادي بما انه على مستوى المحافظات قإن من يتحمل التسريب المحافظة وليست وزارة التربية والتعليم ولكن الوزارة تتحمل مسئولية عدم قدرتها على منع الغش الإلكتروني.

مني ابو غالي : ينبغي وجود مؤسسات تتحد لكي تتصدي لظاهرة تسريب الامتحان


وأضافت منى ابوغالى في تصريح خاص لـ "الموجز" أنه ينبغي وجود مؤسسات تتحد لكي تتصدي لظاهرة تسريب الامتحانات الموجودة من 2016 حتى بعد قرارات الوزارة بعقاب كل من يشارك في التداول او التسريب ولكن لا تزال الظاهرة مستمرة ومعني ذلك أن هناك تقصير في التفتيش والمتابعة الجيدة وذلك لو افترضنا أن المسؤول عن التسريب هم الطلاب.

مني ابو غالي

وشددت منى ابو غالي أن هناك عدد من مسؤلي تسليم وتسلم ومراقبين أو أي طرف له علاقة بورق الأسئلة يمكن أن يكون هو سبب تسريب الامتحانات أو تداول الأسئلة


وأوضحت أن هناك أهالي تأكد أنها بالفعل بتشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها وفكرة التداول بعد اللجان ماهي إلا زيادة في أرباح الفاسدين
والعام ماقبل الماضي وجدنا صور تداولت كثيرا لامتحانات الثانوية العامة بجانب الظرف الخاص به أو كوب عصير، وهكذا
وهذا معناه انه بالفعل هناك تسيرب للامتحان وليس تداول الكتروني فقط.

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

اقرأ أيضا ..

داليا الحزاوي تطالب بوقف مهزلة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ومعاقبة المتسبب

التعليم تنفي تسريب امتحان الشهادة الإعدادية بأنشاص الرمل

موضوعات متعلقة

nawy