الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:29 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا رسميا بشأن المواعيد الجديدة لصرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعلمين وأساتذة الجامعات بعد تبكيرها .. ومواعيد التقديم لرياض الأطفال و الأول الابتدائي

وزارة المالية
وزارة المالية

نشرة الموجز التعليمية .. تصدر إعلانا وزارة المالية بشأن المواعيد الجديدة لصرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعلمين وأساتذة الجامعات بعد تبكيرها موضوعات النشرة وإليكم أبرز الأخبار:

المالية تصدر إعلانا رسميا بشأن المواعيد الجديدة لصرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعلمين وأساتذة الجامعات بعد تبكيرها .. ننشر جدول الزيادات الجديدة

مرتبات شهر يونيو 2024 .. مع اقتراب عيد الأضحى 2024 ، يزداد اهتمام العديد من الموظفين بموعد صرف مرتبات شهر يونيو لنفس العام، خاصة بعد إعلان وزارة المالية عن تقديم موعد صرفها.

موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024

تقرر موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 في وقت مبكر هذا العام، حيث أعلنت الوزارة عن توفير الرواتب يوم 9 يونيو 2024، وهو يوم قبل الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وستستمر عمليات الصرف حتى يوم 13 يونيو 2024.

وقد تم الإعلان عن تبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 بحيث يكون صرفها قبل العيد، وذلك لجميع الموظفين والعاملين بالدولة في 66 وزارة وهيئة حكومية بالدولة. يأتي هذا القرار في إطار إغلاق السنة المالية 2023-2024 واحتفال المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

سيتم توزيع مرتبات شهر يونيو 2024 وفقًا لجدول مواعيد محدد، حيث سيتم صرف مرتبات بعض الجهات في يوم 9 يونيو 2024، مثل "مجلس النواب، مجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات وزارة التربية والتعليم وزارة التعليم العالي "، فيما سيتم صرف مرتبات الجهات الأخرى في الأيام التالية.

أماكن صرف مرتبات شهر يونيو 2024

وتقدم وزارة المالية أماكن مختلفة لصرف مرتبات شهر يونيو 2024 بما في ذلك ماكينات الصرف الآلي، بهدف تسهيل عملية الصرف وتفادي الازدحام في الأماكن المخصصة لذلك.

لقراءة الخبر كاملا اضغط هنا

رسميا .. آخر موعد للتقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024 .. ننشر الرابط والتفاصيل

بدأت مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 18 ألف معلم بجدولة تقديمها في 14 مايو الحالي، وهي تحظى بتفاعل كبير، حيث تصدرت قوائم أعلى محركات البحث على جوجل.

رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم

وأعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، التخصصات المطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم التي من المقرر أن ينتهي التقديم فيها يوم الاثنين الموافق 27 مايو.

للتقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم يمكن للمتقدمين زيارة موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg حتى الموعد المحدد.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024

وتضمنت الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم صورة شخصية وبطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى المؤهل الدراسي وصحيفة الحالة الجنائية، وشهادة التأهيل أو بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة، إضافة إلى الموقف من الخدمة العسكرية والدبلوم التربوي وإيصال الإيداع البنكي.

شروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024

أما شروط التقديم فتشمل أن يكون المتقدم محمود السيرة والسمعة وغير محكوم عليه بجريمة مخلة بالشرف، كما لا يجوز له أن يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.

كما يجب أن لا يتجاوز سن المتقدم 40 عامًا في تاريخ نشر الإعلان، وعلى المتقدم أن يكون حاصلاً على مؤهل عال ودبلوم تربوي، وألا يقل التقدير العام عن "مقبول"، بالإضافة إلى اجتيازه للاختبارات المقررة والكشف الطبي وتحليل المخدرات.

لقراءة الخبر كاملا اضغط هنا

التعليم تعلن بشأن شروط ومواعيد التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

أصدرت وزارة التربية والتعليم إعلانا بشأن شروط ومواعيد التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في العام الدراسي الجديد 2025.

شروط ومواعيد التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

رياض الأطفال 2025 :

  • التسجيل الإلكتروني في رياض الأطفال 2025 متاح من 1 يونيو 2024 حتى 30 يونيو 2024 عبر التطبيق الخاص على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني emis.gov.eg.
  • سن التقدم إلي مرحلة رياض الأطفال يجب ألا يقل عن أربع سنوات.
  • يتم تنسيق الطلاب من قبل المديريات التعليمية في كل محافظة وفقًا للكثافة والظروف المحلية.
  • يشترط تقديم الملف الورقي للمدرسة بعد القبول المبدئي عبر الموقع الإلكتروني، حيث يتم فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه قبل إعلان القبول النهائي.

الصف الأول الابتدائي :

  • يتم التقديم الإلكتروني من 1 يونيو 2024 حتى 30 يونيو 2024 عبر التطبيق الخاص على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني emis.gov.eg.
  • سن التقدم للصف الأول الابتدائي يجب ألا يقل عن ست سنوات وألا يزيد عن تسع سنوات.
  • يتم تنسيق الطلاب من قبل المديريات التعليمية في كل محافظة وفقًا للكثافة والظروف المحلية.
  • يتاح لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي عبر الموقع الإلكتروني، مع تقديم الملف الورقي للمدرسة لإكمال إجراءات القبول النهائي.

لقراءة الخبر كاملا اضغط هنا

اقرأ أيضا ..

رسميا .. تعليمات صرف مرتبات شهر يونيو 2024 والمواعيد الجديدة للمعلمين وأساتذة الجامعات

بعد الزيادات الأخيرة .. ضوابط صرف مكافأة امتحانات النقل 2024 للمعلمين ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. أحسب مكافأتك

موضوعات متعلقة

nawy