الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:24 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

مدينة 6 أكتوبر والمتحف الكبير.. مسار الخط الرابع لمترو الأنفاق ومحطاته

مترو الانفاق
مترو الانفاق

الخط الرابع لمترو الأنفاق.. تسعى وزارة النقل للانتهاء من تنفيذ مراحل الخط الرابع لمترو الأنفاق، حيث تتابع وزارة النقل تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، حاليًأ والذي من المقرر أن يربط مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة بشبكة مترو أنفاق القاهرة الكبرى.

يقدم الخط الرابع لـ مترو الأنفاق ، خدمة لنقل الركاب للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية في مناطق الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة ومدينة نصر وجامعة الأزهر والقاهرة الجديدة.

مسار الخط الرابع لمترو الانفاق

يمتد مسار الخط الرابع لمترو الأنفاق من غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبرمرورًا بمحطة المتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليتقاطع مع الخط الثاني للمترو، وبعد ذلك يمتد ليتقاطع مع الخط الأول للمترو بمحطة الملك الصالح.

مراحل تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق

يتم تنفيذ مراحل مترو الأنفاق على مرحلتين، وهما: المرحلة الأولى والتي جار تنفيذها حاليًا بمعرفة شركات المقاولات المصرية الوطنية، وتمتد بطول 19 كم، وتتضمن 17 محطة 16 نفقية وواحدة سطحية من غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورا بمحطة المتحف المصري الكبير، ثم ميدان الرماية، ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة؛ حيث يتبادل الخط الرابع خدمة نقل الركاب مع الخط الثاني للمترو.

كما تمتد بعد ذلك حتى محطة الملك الصالح لتبادل الخدمة مع الخط الأول للمترو، ثم إلى محطة الفسطاط بمنطقة مصر القديمة.

أما عن المرحلة الثانية فتتحقق مع تبادل الخدمة مع الخط السادس الجاري دراسته في محطة السيدة عائشة.

انتهت وزارة النقل من من تنفيذ الأعمال المدنية بالجزء الغربي من المرحلة الأولى بنسبة 29%.، وأوضحت إنه جار حاليًا تنفيذ أعمال الحفر النفقي لنفقي المترو بواسطة 4 ماكينات حفر نفقي.


الانتهاء من أعمال الخط الرابع لمترو الأنفاق يأتي في إطار حرص الدولة على توفير وسائل نقل جماعي أكثر أمان وأقل تأثير على البيئة.

أقرا أيضًا:

جميع التفاصيل.. تعرّف على محطات مترو الأنفاق الجديدة وأسعار التذاكر فيها

أسعار تذاكر المترو اليوم 15-5-2024 والفئات المستثناة من الزيادة الجديدة