الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:24 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

مواعيد جدول انقطاع الكهرباء.. وحقيقة وقف خطة تخفيف الأحمال

مواعيد جدول انقطاع الكهرباء
مواعيد جدول انقطاع الكهرباء

مواعيد جدول انقطاع الكهرباء.. بدأت الشركة القابضة لكهرباء مصرفي تطبيق تعديل خطة تخفيف الأحمال من تاريخ 8 مايو 2024 وسيستمر حتى 20 يوليو 2024، حرصًا من الدولة على مصلحة الطلاب وانتظام سير عملية امتحانات نهاية العام الدراسي.

وفي هذا الصدد، تصدرت مواعيد جدول انقطاع الكهرباء، محركات البحث العالمية وصفحات التواصل الاجتماعي إذ يرغب كل مواطن في التعرف على مواعيد جدول انقطاع الكهرباء بمنطقته ومحافظته.

مواعيد جدول انقطاع الكهرباء

خلال السطور التالية نشتعرض معكم مواعيد جدول انقطاع الكهرباء لكل محافظات الجمهورية والذي يشتمل على تعديل المواعيد لتبدأ من الساعة 3 عصرًا حتي 7 مساءً لضمان سير الامتحانات الدراسية بصورة سليمة وعدم وجود اي شكاوي من قبل وزارة التربية والتعليم، وشملت خطة تخفيف الأحمال 4 مجموعة.

ويتم توزيع مواعيد انقطاع الكهرباء على موعد أساسي هو من الساعة الثالثة عصراً وحتى السابعة مساء كل يوم، خلال الفترة من 8 مايو 2024، وحتى 20 يوليو المقبل 2024.

حقيقة وقف خطة تخفيف الأحمال

وعن حقيقة وقف خطة تخفيف الأحمال قريبًا، أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن التنويه الصادر عن وزارة الكهرباء بشأن تخفيف الأحمال لا يتضمن وقفًا لخطة تخفيف الأحمال، ولكن تم تغيير جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، لافتا إلى انه مراعاة لفترة الامتحانات والاعتماد على التابلت والأجهزة المختلفة تم الاتفاق على أن يكون الجدول بالفترة المسائية من الساعة الـ3 عصرًا وحتى الـ7 مساءً، وبدأ تطبيق هذا الجدول بالفعل منذ يوم 8 مايو سيستمر حتى 20 يوليو المقبل.

ونوه بأن مواعيد جدول انقطاع الكهرباء يتناسب مع امتحانات الطلاب بالمدارس وينطبق على كل أنحاء الجمهورية وليس المناطق التي بها مدارس أو جامعات فقط، موضحا أنه قبل الانتهاء من فترة الامتحانات سيكون هناك اتخاذ قرار بشأن الفترة التالية للامتحانات، وفي حالة وجود أي تغيير بالجدول سيتم الإعلان عنه.

وأوضح أن تخفيف الأحمال مرتبط بساعات الذروة ويتم اختيار المواعيد وفق عملية فنية دقيقة والمتخصصين لديهم تحديد الساعات الأمثل للتخفيف وهناك ساعات لابد من تخفيف الأحمال فيها.

إقر أيضًا:

بعد تطبيق جدول تخفيف الأحمال الجديد.. نصائح هامة لترشيد الاستهلاك

متى تنتهي أزمة تخفيف أحمال الكهرباء؟.. مفاجأة

موضوعات متعلقة