الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:29 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

استخدامات مدهشة للقهوة.. ليست للشرب فقط

القهوة
القهوة

القهوة هي من أبرز المشروبات الساخنة المحبوبة والتي يتمتع بها الناس في جميع أنحاء العالم منذ قرون، حيث أن استخداماتها تتعدى كونها مجرد مشروب صباحي أو مشروب اجتماعي؛ وجدت القهوة طريقها إلى جوانب مختلفة من حياتنا، وأثبتت أنها مورد متعدد الاستخدامات ومفيد.

استخدامات مدهشة للقهوة

وفق نشرة صحية نشرت في موقع House Digest. فإن أحد الاستخدامات البارزة للقهوة هو دورها في تعزيز العناية بالبشرة. القهوة لها خصائص تقشير فعال، حيث يمكن أن تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد شباب الجلد، مما يجعلها ناعمة ومتوهجة.

استخدامات مدهشة للقهوة.. ليست للشرب فقط

عند استخدام القهوة في أقنعة الوجه أو الجسم، يمكن أن تساعد أيضا في الحد من الالتهاب والانتفاخ، وذلك بفضل خصائصها المضادة للأكسدة.

القهوة ليست مفيدة فقط لبشرتنا ولكن لشعرنا أيضا. بعض منتجات الشعر تحتوي على القهوة لأنها يمكن أن تحفز نمو الشعر وتحسين صحة الشعر بشكل عام. عندما تستخدم القهوة كقناع للشعر أو الشطف، يمكن أن تضيف لمعان ونعومة، وحتى تعزيز اللون الطبيعي للشعر.

واكتشف العلماء في كلية مدينة نيويورك، أنه بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون القهوة منظفة منزلية فعالة بشكل مدهش. إن القوام الناعم للقهوة يجعلها ممتازة لتنظيف وإزالة البقع الصلبة من الأسطح مثل أسطح الكاونتر أو أواني الطهي.

كما أن حموضة القهوة الطبيعية تجعلها مزيل روائح رائع، مما يساعد على التخلص من الروائح غير المرغوب فيها في المنزل.

وبغض النظر عن استخدامات التجميل والتنظيف، فقد كانت البن واعدة في مجال البستنة. حيث يمكن استخدام القهوة كسماد طبيعي لإثراء التربة بالمواد المغذية مثل النيتروجين والبوتاسيوم والفوسفور. المادة العضوية في القهوة المطحونة تكون فعالة في تغذية وحماية النباتات من الحشرات.

اقرأ أيضاً:

تخلصي من الحبوب بـ ماسك القهوة والحليب