الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

ائتلاف أولياء أمور مصر : امتحان إنجليزي الصف الأول الإعدادي من منهج الترم الأول بدلاً من الترم الثاني

امتحان الصف الأول الإعدادي
امتحان الصف الأول الإعدادي

امتحان إنجليزي الصف الأول الإعدادي .. تلقى ائتلاف أولياء أمور مصر شكاوى من أولياء أمور طلاب الصف الأول الإعدادي في القاهرة الجديدة، الذين أجروا امتحاناتهم في مدرسة نهضة مصر.

شكاوي الطلاب من امتحان إنجليزي الصف الأول الإعدادي

وأكد ائتلاف أولياء أمور مصر أنه تلقي شكاوى أن طلاب الصف الأول الإعدادي فوجئوا بأن امتحان إنجليزي الصف الأول الإعدادي كان من منهج الترم الأول بدلاً من الترم الثاني وبعد الامتحان، قامت المدرسة بجمع الأوراق من الطلاب وقدمت اعتذارًا لهم، مع تعهدها بمراعاة هذا الخطأ أثناء التصحيح.

ائتلاف أولياء أمور مصر : استلامنا العديد من الشكاوى

أعلنت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر ،عن استلامها العديد من الشكاوى من أولياء الأمور الرافضين لأزمة استمرار تداول امتحانات الترم الثاني 2024 على مجموعات الغش على تليجرام.

المرحلة الإعدادية

تشمل المرحلة الإعدادية الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا، وتأتي بعد المرحلة الابتدائية وقبل المرحلة الثانوية. تتمثل المرحلة الإعدادية في سنتين دراسيتين، تُعرف أيضًا بالصفوف من الأول الإعدادي إلى الثالث الإعدادي.

خلال هذه المرحلة، يتعلم الطلاب مجموعة متنوعة من المواد الدراسية الأساسية التي تغطي مختلف المجالات الأكاديمية مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والتاريخ والجغرافيا والتربية الدينية والمواد الاختيارية. يتم تقديم هذه المواد بشكل منظم ومنهجي بهدف تطوير مهارات الطلاب الأكاديمية والمعرفية والاجتماعية.

تتطلب المناهج التعليمية في المرحلة الإعدادية الامتثال لمعايير التعليم المصرية والمناهج المعتمدة من وزارة التربية والتعليم. تهدف هذه المناهج إلى تحقيق أهداف تعليمية محددة تتمثل في تنمية قدرات الطلاب العقلية والمهارات العملية والتحليلية والابتكارية.

اقرأ أيضا ..

تعليم القاهرة تعلن عن مفاجأة بشأن امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الإعدادي في مدرسة نهضة مصر

رسميا .. جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في القاهرة والجيزة

nawy