الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

صور.. كواليس تدشين البابا لكنيسة «الأنبا بيشوي» بالتجمع الخامس

قداسة البابا تواضروس الثاني
قداسة البابا تواضروس الثاني

مدخل قداسة البابا تواضروس الثاني ، اليوم السبت ، بمشاركة أربعة من أبواب السكن ، كنيسة السيدة العذراء والقضاء الأنبا بيشوي بمنطقة النرجس في التجمع الخامس ، مشاهدة تاريخ بنائها إلى عام ٢٠٠٧ ، وسبق أناسته تدشين الكنيسة الرئيسية بها عام جديد.

وأزاح قداسة البابا الستار ، لدى وصوله إلى الكنيسة ، والتذكارية التي تؤرخ لتدشينها ، والتُقطت له صور تذكارية إلى جوار اللوحة ومعه أوراق الأساقفة والكهنة في الصلوات.

بعد ذلك ، ثم انتقل بعد ذلك إلى داخل الكنيسة ليبدأ صلوات التدشين الرئيس ، حيث دُشِن المذبح على اسم الأنبا بيشوي ، والمذبح البحري على اسم القديس مرقس الرسول ، والقبلي على اسم الشهيدة دميانة.

وقدم قداسته في الشكر في كلمته عقبته عقبه ، لكهنة ومجلسها كما المهندسين ، عمال العمل والعمال الذين يعملون بكافة الأعمال والتنفيذية والتجهيزات.

صلى قداسة البابا والآباء والآباء القطاس الإلهي بعد التدشين ، وألقى عظة عظة القداس التي تناولت تناول ثلاثة ملامح لحياة القداسة من خلال الصندوق الصوم الكبير الثلاث الأولى ، وهي: ١- أحد الرفاع: "فَادْخُلْ إِلَى مِخْدَعِكََََغْلِقْ بَابَكَ" (6:
6
: الإنسان هو القلب والإنسان الذي يدخل فيه الإنسان والموقع الذي يتقابل فيه الإنسان يستطيع الإنسان معاينة الله.

٢- أحد الكنوز:
"حَيْثُ يَكُونُ كَنْزُكَ هُنَاكَ يَكُونُ قَلْبُكَ أَيْ" (مت ٦:٢١) ، كنز الإنسان الروحي هو ملكوت السموات ، إذا كان كنزه في السماء ، سيكون السماء في السماء.

٣- أحد التجربة:
"لأَنَّ كَلِمَةَ اللهِ حَيَّةٌ وَفَعَّالَةٌ وَأَمْضَى مِنْ كُلِّ سَيْفٍ ذِي حَدَّيْنِ، وَخَارِقَةٌ إِلَى مَفْرَقِ النَّفْسِ وَالرُّوحِ وَالْمَفَاصِلِ وَالْمِخَاخِ، وَمُمَيِّزَةٌ أَفْكَارَ الْقَلْبِ وَنِيَّاتِهِ" (عب 4: 12)، انتصار السيد المسيح في تجارب عدو الخير له كان بالكتاب المقدس، ولكي يحيا الإنسان حياة القداسة عليه أن ينتصر على تحديات العالم.

وأهميتها ، قداسة البابا ، ونسخها ، ونسخها ، ونسخها ، ونسخها أيضًا
،

- معلم مثالي: لأن عظاته يعشقها المثقفين والبسطاء.

- مدبر حكيم: لأن في عصره تم تدشين وتقنين أوضاع مئات الكسور إلى جانب ثانوية من مدارس ومستشفيات.

موضوعات متعلقة