الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

أبو الليف : الفن الشعبى المصرى لن يموت وطرح أغنية ”عصبية” خلال الفترة القادمة

أبو الليف
أبو الليف

يستعد المطرب نادر أبو الليف، لطرح أحدث أغانيه "عصبية"، وذلك خلال الفترة المقبلة، ويعود للساحة الفنية بقوة حيث يشارك الفنان محمد فؤاد في إحياء حفلات رأس السنة، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة خلال الفترة الماضية.

وقال أبو الليف في بيان له، إنه مع قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 20 مطربًا من مطربي المهرجانات من الغناء، مُشددًا على أنه ضد الفن الهابط وضد الكلمة الهابطة أيضًا، وضد أي شخص أيضًا يُسيء للفن بشكل عام.

وأشار أبو الليف إلى أن المهرجانات، لون غنائي موجود منذ زمن، لكنه ضد كلمات المهرجانات الـ مُسفة، ويرفض الهابط منها تمامًا، مضيفًا أنه مع المهرجانات الهادفة ذات الكلمات؛ التي تعوّد عليها الجمهور، لكن البعض في الفترة السابقة؛ أساء لمصطلح مهرجان، لذا أعلن تأييده التام لوقف أي مُؤدي للغناء من الأسماء الممنوعة من الغناء، نظرًا لتدني مستوى كلمات المهرجان، رافضًا منع المهرجانات في المطلق لأنها لون من ألوان الفن الشعبي وموجود منذ زمن.

وأوضح الفنان أن اللون الغنائي الذي اشتهر به؛ مازال موجودا وله مُستمعيه، وسوف يُكثف في الفترة المقبلة عودته بأكثر من أغنية؛ ستكون مُفاجأة لجمهوره، مؤكدًا أن الفن الشعبي المصري لن يموت، وسيظل راسخًا، ويتم تجديده كل فترة بألوان جديدة تخرج من رحمه.

وأضاف أبو الليف أن اللون الشعبي الذي يُقدمه؛ يصعب على الكثيرين القيام به، وأنه يعكف الآن مع عدة شعراء وملحنين ومُوزعين، من خلال تكثيف ورش العمل للعودة بقوة في الفترة المقبلة ليقدم ما يليق بجمهوره وينال إعجابه.