الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

بدأ حياته في الإعلانات.. أكتشفه نور الشريف.. وقصة حبه الأولي من طرف واحد.. أسرار في حياة عمرو يوسف

عمرو يوسف
عمرو يوسف

يحتفل اليوم الفنان عمرو يوسف بعيد ميلاده الـ40 حيث أنه من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1980، في القاهرة، قدم العديد من الأعمال الفنية المختلفة، أكتشفه الفنان نور الشريف وقدمه في مسلسل الدالي، ترك نجلته وتزوج من كندة علوش، وله أخٌ واحد هو علي وأختٌ تُدعى علا، دخل كلية الحقوق واختص بالقانون الدولي ونال شهادة حقوق إنجليزي.

كانت بدايةً عمرو في عالم الفن عن طريق الإعلانات عام 2002، وفي عام 2005 عمل كمقدم برامج بقناة روتانا لمدة عامين.

بعد عمله كمذيع أنتقل للتمثيل عن طريق مسلسل “الدالي”، الذي كان أول خطوة له بطريقٍ حافلٍ من الأعمال الدراميا والسينمائية، كما شارك في العام الذي يليه بالجزء الثاني من المسلسل، وجسّد أيضًا شخصية الضابط "حسين الشافعي" في مسلسل "ناصر" الذي يسرد قصة حياة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

شارك في عام 2009 في بطولة مسلسل "هانم بنت باشا" مع النجمة حنان ترك. وفي نفس العام دخل عالم السينما بفيلم "مقلب حرامية" رفقة عدة نجوم منهم أحمد السعدني وإيمان العاصي ومحمود عبد المغني، وعاد بعد عام للظهور مع النجمة حنان ترك في بطولة مسلسل "القطة العميا"، وشارك تامر حسني ومنة شبلي بطولة فيلم "نور عيني".

في عام 2011 كانت نقلته النوعية، حيث قدّم بطولة مسلسل "مواطن إكس" بدور "كريم جورج" الذي نال إعجاب الجمهور، وشارك بالجزء الثالث والأخير من مسلسل"الدالي". وفي السينما قام ببطولة فيلم "واحد صحيح" رفقة هاني سلامة، كما شارك محمود عبد الغني بطولة فيلم "رد فعل".

وكان له العديد من الأعمال في عام 2012 زاخرًا بالأعمال الفنية للنجم عمرو يوسف، حيث ظهر بدور "أشرف" في فيلم "برتيتا"، كما شارك محمود عبد الغني بطولة فيلم "رد فعل". وعلى الشاشة الصغيرة كان له ظهورٌ بدور يوسف في مسلسل "طرف ثالث" الذي نال الشهرة والنجاح، كما قدم بشخصية "عمر الزيني" بطولة مسلسل "المنتقم" في العام ذاته، وشارك في مسلسل "نيران صديقة" ومسلسل "عد تنازلي"، ثم فيلم "ولاد رزق" مع أحمد عز وعدة نجوم، وحقق الفيلم نجاحًا واسعًا. وخلال رمضان 2015 شارك في مسلسل "ظرف أسود".

وشارك في أفلام "كدبةكل يوم"، و "هيبتا" ثم مسلسل "جراند أوتيل"، و مسلسل "عشم إبليس"، ثم مسلسل "طايع"، ويقدم خلال رمضان القادم مسلسل "الملك" عن قصة حياة الملك أحمس قاهر الهكسوس.

ارتبط عمرو بالفنانة مي نور شريف ابنة الفنان نور شريف، ولكنهما انفصلا بعد فترةٍ قصيرة من خطوبتهما عام 2011، وفي عام 2017، تزوج من الفنانة السورية كندة علوش بحفل زفاف أُقيم بأسوان.

وسبق وتحدث عن أول حب بحياته في أحد البرامج وقال إن كلمة الحب كبيرة على ما شعر به في سن صغير فمن الممكن أن يكون إعجاب وأنه كان حب من طرف واحد فقط وهو في المرحلة الاعدادية.

وأضاف أنها كانت معه بنفس المدرسة ولكنه لم يخبرها بحبه وكانت تجلس في المقاعد الأولى من الفصل وعندما يصل إلى المدرسة في الصباح كان يدخل يصافحها أولا مع صديقه ثم يذهبان إلى مقعدهما لأن صديقه أيضا يحبها

وكشف عن أنه تحدث هو وصديقه واتفقا أن صداقتهما تظل أفضل من اعتراف أحدهما لها بحبه ولكنه فوجئ بصديقه يأخذ معها درس في منزلها.