الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

ائتلاف أولياء أمور مصر يطالب بتأهيل المعلمين للتعامل مع طلاب الأمراض المزمنة

داليا الحزاوى
داليا الحزاوى

ناشدت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر داليا الحزاوي بعد واقعة طالبة مدينة بورسعيد آية سعيد هلال التي كانت تعاني من مرض السكر وتعاملت مديرة المدرسة معها ومع والدتها بقسوة بالغة بضرورة تأهيل المدرسين داخل كل مدرسة علي التعامل مع الأمراض المزمنة للطلاب.

وأشارت إلى أنه من حق الطلاب الذين يعانون من أمراض مزمنة أن يمارسوا حياتهم بشكل طبيعي ويذهبوا للمدرسة للتعلم مثل زملائهم الأصحاء؛ موضحه أن التعامل بشفقة يسبب لهؤلاء الطلاب حالة نفسية.

وأكدت علي ضرورة اعداد المعلمين من خلال الندوات التي يفضل أن يحضرها طبيب نفسي وطبيب للامراض المزمنة للطلاب والمعلم الذي يثبت معاملة هؤلاء الطلاب بأسلوب غير تربوي وقاسي يتعرض للمسائلة؛ مطالبه بحصر الطلاب أصحاب الأمراض المزمنة في كشف في المدرسة حتي يسهل معرفتهم .

وطالبت «الحزاوى» أولياء الأمور بالتعاون أيضا وعدم إخفاء حقيقة مرض الطالب عن المدرسة حتي تستطيع المدرسة تقديم العون والاسعافات الأولية إذا تطلب ذلك .

وشددت علي ضرورة توفير في كل مدرسة طبيب لتقديم الاسعافات الطارئة للطلاب كما يجب علي ادارة المدرسة الزام الكانتين بالتوقف عن بيع كل ما يضر بالطلاب من أغذية بها مكسبات طعم ورائحة ومواد ملونة ومقرمشات والاهتمام بتقديم المنتجات الصحية معروفة المصدر ويجب الاهتمام بتوفير منتجات مناسبة للطلاب التي تعاني من مرض السكر فيمكن تقديم لهم في الكانتين عصائر طبيعية وشرائح فاكهة ومنتجات بدون سكر.