الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

افتتاح مختبر المحاكاة الافتراضية للمنظار و اكتساب المهارات بقصر العيني

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
يشهد يوم غدا الاربعاء افتتاح مختبر المحاكاة الافتراضية للمنظار و اكتساب المهارات بقصر العيني في مستشفي النساء و التوليد بقصر العيني التعليمي و قال د عمرو حسن استاذ مساعد النساء و التوليد و العقم بقصر العيني إن المختبر يعتبر اول مختبر مؤسسي شامل في مصر و أفريقيا و الشرق الأوسط و يضم اجهزة محاكاة رقمية للواقع الافتراضي لتنظير البطن و الرحم بالإضافة الي اجهزة محاكاة يدوية و يضم العدد من الاجهزة المتطورة مثل :
اول واحدث جهاز سويدي لمحاكاة تنظير بطن رقمي به خاصية واقع افتراضي ٣٦٠ درجة و أيضا ثلاثي الأبعاد .
احدث جهاز سويسري لمحاكاة تنظير الرحم و أيضا محاكاة تركيب اللولب .
قصة انشاء مختبر المحاكاة الافتراضية للمنظار و اكتساب المهارات بقصر العيني

المحاكاة هي الآن أداة تدريب جراحي مهمة. التدريب بالمنظار يدور حول التنسيق بين اليد والعين. أصبح من غير المقبول الآن للمتدربين الجراحيين ممارسة المهارات الجراحية والتنظيرية الأساسية في غرفة العمليات ، مما يعرض المرضى لخطر محتمل. أصبحت محاكاة الواقع الافتراضي (VR) جزءًا متزايد الأهمية من اكتساب المهارات التقنية في الجراحة التنظيرية والجراحية. كما أنه بديل آمن وأخلاقي وقابل للتكرار ؛ وتنتج قياسات موضوعية للأداء. لأنها تتيح دورات تدريبية متعددة للفرد في وقت قصير جدا.
سنوفر تدريبًا متقدمًا على تنظير البطن وتنظير الرحم. هناك إصدارات قديمة من أجهزة محاكاة بالمنظار في البلاد. لكن أجهزتنا هي الأكثر حداثة ، مع غمر 360 درجة ورؤية ثلاثية الأبعاد. لدينا وحدات خاصة لتعليم استئصال الورم اللوفي واستئصال الرحم والجراحة الأنبوبة بأمان. ولدينا جهاز محاكاة الواقع الافتراضي الوحيد لتنظير الرحم في مصر.
يتيح لنا ذلك توفير مواقف عملية واقعية قبل أن نمسك بأيديهم ومساعدتهم على إجراء عمليات جراحية على مرضى حقيقيين.
أصبح تدريس التنظير لأطباءنا في قصر العيني أسهل وأكثر أمانًا. المرضى لا يتعرضون للأذى. يصبح الجراحون مدربين بشكل أفضل. يحصل المرضى على رعاية أفضل
و سنعمل على تدريب الجراحين من تخصصات أخرى أيضًا ، سنقوم بتدريب الأطباء الشباب من قسم جراحة المسالك البولية ، ومن قسم الجراحة العامة. يمكن للجراحين الذين يشعرون أن هذا هو هدفهم الانضمام إلينا لمدة عام للقيام بزمالة جراحية مناسبة تعلمهم أكثر من دورة قصيرة.