الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:40 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

مادلين طبر: أجسد شخصية ”كانزة الماس” فى الدولة العثمانية بـ ”السلطان والشاه”

مادلين طبر
مادلين طبر

أعربت الفنانة مادلين طبر عن سعادتها بالمشاركة فى السباق الرمضاني من خلال مسلسل "السلطان والشاه"، الذي يضم مجموعة كبيرة من النجوم العرب، حيث تعتبر هذا العمل عودة قوية للمسلسلات التاريخية بعد غياب استمر لسنوات، مؤكدة أن العمل سيكون مختلف ومؤثر.
وأشارت فى تصريحات خاصة لـ "الموجز" إلى أن أحداث المسلسل تدور حول الصراع بين السلطان العثماني سليم الأول، الذي يقوم بدوره الفنان سامر المصري، والشاه إسماعيل الصفوي، الذي يقوم بدوره الفنان محمد رياض، وما بين الصراعين يطرح العمل تساؤلا مهما للعرب هو: "إلي متى سيظل العرب لعبة بين قوتين عظيمتين يتوارثان اللعب بمصائرنا أجيال وراء أجيال؟!".
وأوضحت أنها تقدم في المسلسل دور السلطانة جلبهار وهى أم تحارب بكل ذكائها ليصبح ابنها السلطان، وتواجه كل المخاطر حتى الموت من أجل الحصول على هدفها، حيث أنها زوجة بايزيد، وأم الأمير أحمد, تبدأ بتدبير الدسائس للوصول إلى هدفها ويساندها مصطفى باشا الصدر الاعظم لسليم الذي يدعم الأمير أحمد سراً، ويدعم سليم في العلن، وهنا تبدأ المؤامرات لعدم تولي سليم مقاليد الحكم، و ايقاف دعم أوغلو قائد الجيش الانكشاري المخلص الوفي لسليم بالرغم من انه على علاقه حب مع الاميرة ياقوتة شقيقه احمد واخت سليم لكنه يضحي بحبه من اجل سليم، وتنتهي القصة بمأساة للأميرة التي تشعر بخيانه حبيبها حين لم يناصر شقيقها, نجلها لتولي الحكم.
وأضافت أن الدور الذى تقدمه يرعبها لأن "جلبهار" شخصية قوية جدا وتتسم بذكاء شديد والدور جديد عليها لم تقدم مثله من قبل، ولذلك فهى تستعد له جيدا حفظا وشكلا كما أنها ما زالت تبحث عن روح السلطانة جلبهار بداخلها كى تقدم الدور بصدق، حيث تتمتع بقوة الشخصية، فجلبهار سيدة ثرية وسلطانة قوية وتتبع في حياتها مبدأ "ميكافيلي" وترفع شعار الغاية تبرر الوسيلة، وهى أم تقاتل من أجل حق أبنائها ولا تعرف أنصاف الحلول، كما تعد تلك الشخصية بحسب مراجع التاريخ "كانزة الماس" في الدولة العثمانية.
وأكدت أنه لا يوجد وجه تشابه بين جلبهار وشخصية أماهير التى قدمتها فى العام الماضى وحققت نجاحا كبيرا فى مسلسل "ألف ليلة وليلة" وحصدت عنها العديد من الجوائز والتكريمات. وأوضحت أن أماهير عبارة عن فانتزيا تاريخية أما جلبهار فهى عبارة عن دراما تاريخية جادة وتقدم حقائق.
وأوضحت أن الأداء فى المسلسل باللغة العربية حيث إن العمل يبرز الصراع بين السلطان العثمانى وشاه إيران وضياع العرب بينهما ويحمل بداخله الكثير من الاسقاطات.
وعن أعمالها الأخرى قالت مادلين أنها اعتذرت عن عدم المشاركة في أكثر من عمل درامي، من أجل التركيز في مسلسل "السلطان والشاه"، واصفة شخصية جلبهار التي تجسدها في العمل بأنها من أصعب الأدوار التي وجاهتها طيلة حياتها. وتمنت أن ينال المسلسل رضا الجمهور، وخاصة في ظل توافر كافة المقومات المادية والفنية اللازمة لإنجاح هذا العمل الدرامي الضخم.