الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

إياد نصار لـ”الموجز”: ”سلسال الدم” يرصد تسلط الأم الصعيدية على أولادها.. ولهذا السبب لم أكن أتوقع نجاح المسلسل

إياد نصار
إياد نصار
إياد نصار هو واحد من الفنانين العرب الذين فرضوا وجودهم على الساحة الفنية فى وقت قصير فهو ممثل أردني من أصل فلسطيني بدأ حياته مدرساً بالأردن ، ثم عمل مساعد مخرج فى العديد من المسلسلات الأردنية، وبعدها اتجه إلى الإخراج المسرحى ثم دخل باب التمثيل حيث بدأ مشواره الفنى من خلال مسلسل "عرس الصقر" وبعدها انتقل إلى القاهرة وقدم أولى أعماله الدرامية فيها وهى مسلسل"صرخة أنثى" عام، 2007، كما خطف "نصار" الأنظار فى مسلسل "الجماعة" الذى جسد فيه شخصية حسن البنا وبعدها كانت انطلاقته حيث استعان به صناع الدراما فى العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية التى أثبت من خلالها جدارته وموهبته القادرة على تجسيد كافة الأدوار، وتألق أخيراً فى مسلسل"أريد رجلاً".. ومن هنا كان لـ"الموجز" هذا الحوار مع الفنان إياد نصار.
*ماذا عن دورك فى مسلسل"أريد رجلاً؟
-أقدم شخصية رجل صعيدى يدعى "سليم" يعيش فى القاهرة ولكنه صارم ومتشبث بعادات وتقاليد الصعيد، يعمل وكيل نيابة ولكنه إنسان حساس ورومانسى ومشكلته أنه يخضع لسلطات والدته التى تمارس عليه ضغوطاً كبيرة خاصة فى حياته الزوجية.
*ما الذى جذبك لقبول الشخصية؟
-السبب الرئيسى فى قبولى لشخصية "سليم" هو أننى وجدتها تمثل حالة مصرية أصيلة فشخصية الصعيدى كانت تجربة جديدة بالنسبة لى ولكنها كانت ممتعة للغاية خاصة أننى دائماً أحرص على تقديم أدواراً مختلفة ومتنوعة وهذا الدور وضعنى فى منطقة جديدة فنياً محققاً ردود فعل قوية.
*كيف كانت ردود فعل الجمهور على المسلسل؟
-سعيد جداً بردود فعل الجمهور التى تلقيتها خاصة أن الرواية كانت ناجحة ومقروءة وما فعلناه بها أننا حافظنا على روحها خاصة أن تحويل الرواية إلى مسلسل شئ صعب ولكنها تركت أثراً فى الجمهور.
*هل كنت تتوقع النجاح الذى حققه المسلسل فى هذه الفترة القصيرة؟
-بعدما قرأت السيناريو ووجدت المسلسل مكوناً من 60 حلقة تخوفت من المشاركة فيه ولكن بعد ذلك اقتنعت بالفكرة خاصة أن الأحداث تتمتع بالقوة بجانب أن المسلسل يرصد واقع الصعيد الصعب وتسلط الأم الصعيدية على أولادها، ولكن نجاح المسلسل أسعدنى جداً وكنت متوقع هذا النجاح ولكن إنتابنى بعض القلق لأن معظم الأعمال الدرامية المأخوذة عن روايات قد لا تحقق نفس نجاح الرواية ولكن الحمد لله الذى وفقنا وكان السبب الرئيسي فى ذلك أننا حافظنا على روح الرواية ولم نخرج عن سياقها لأن أى عمل روائى عندما يتحول لمسلسل لابد أن يحدث به بعض التغيرات ولكن المخرج محمد مصطفى حافظ على شكل الرواية الأساسى وهذا كان السبب الرئيسى وراء نجاح المسلسل.
*ما المعايير الأساسية التى تختار بها أدوارك؟
-دائماً أحرص على تجسيد الشخصيات المتنوعة والتى تحمل وجهة نظر وفكرة تعبر عنها،حتى لا يمل الجمهور منى ومن الأعمال التى أقدمها ، بجانب أن يكون مؤلف العمل على مستوى فنى قادر على خلق جو من الواقعية داخل العمل ، وأن يكون مخرج العمل صاحب رؤية ووجهة نظر
*ما الشخصية التى تتمنى تجسيدها خلال الفترة القادمة؟
-اتمنى أن أقدم شخصية كوميدية لأن بداية ظهورى فى مجال التمثيل كانت من خلال أعمال كوميدية ومسرحية.
*لماذا أعمالك السينمائية قليلة مقارنة بالأعمال الدرامية؟
-لأنى لم أجد أدواراً سينمائية مناسبة هذه الفترة ولكن دائماً ما يُعرض على عديد من الأدوار ولكنى حتى الآن لم أجد فيها نفسى بالرغم من أن مشروع السينما بالنسبة لى هام جداً.
*هل هناك أعمال سينمائية جديدة هذه الفترة؟
-نعم بدأت تصوير فيلم"جواب واعتقال" مع الفنان محمد رمضان والمخرج محمد سامى وهو تجربة سينمائية جديدة ومختلفة بالنسبة لى فالورق جديد وفكرته جديدة بالإضافة إلى أن شخصية محمد رمضان مختلفة تماماً عن أعماله السابقة وهذا ما جذبنى للمشاركة به ، كما أننى أوشكت على الانتهاء من تصوير مشاهدى فى فيلم "يوم للستات" مع الفنانة نيللى كريم ومحمود حميدة وفاروق الفيشاوى وهالة صدقى، والمقرر طرحه قريباً بدور العرض .
*ماذا عن دورك فى فيلم"يوم للستات"؟
-أجسد فى"يوم للستات" شخصية مدرب سباحة يعمل بأحد الأندية الراقية ويقع فى حب إحدى السيدات التى يتعرف عليها عن طريق الصدفة والتى يكتشف فيما بعد أنها "بائعة بطاطا" ولكن تتوالى الأحداث بينهما فى إطار رومانسى وتشويقى.
*ما الأعمال الدرامية التى ستخوض بها السباق الرمضانى المقبل؟
-أخوض رمضان هذا العام بعملين دراميين وهما مسلسل "أفراح القبة" مع الفنانة منى زكى والفنان جمال سليمان وهى مأخوذة عن رواية الأديب الراحل نجيب محفوظ، والعمل الآخر هو مسلسل "7أرواح" مع الفنان خالد النبوى ورانيا يوسف ووليد فواز وتأليف محمد بشير وإخراج طارق رفعت وأظهر خلال هذا المسلسل بلوك جديد تماماً عن الشكل الذى أعتاد عليه الجمهور.
*ما رأيك فيما تردد عن وجود جزء ثان من مسلسل"الجماعة" وهل ستشارك به؟
-هذا الكلام غير صحيح تماماً ولا يوجد أى حديث عن وجود جزء ثانى من مسلسل"الجماعة" حتى الآن ولا أعلم إذا كان الأستاذ وحيد حامد ينوى تقديم جزء ثان أم لا، وإذا عرض على المشاركة فى حالة وجود جزء ثان بالطبع سأوافق على الفور لأن مسلسل"الجماعة" يعتبر من أهم وأقرب الأعمال التى قدمتها خلال مشوارى الفنى.