الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:29 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

من أصول عربيَة و تتقاضى 3.5 مليون دولار.. من هي ألينا حبة مستشارة حملة ترامب الانتخابية؟

ألينا حبة
ألينا حبة

ألينا حبة.. برز أسم المحامية ألينا حبة وتصدرت عناون الصحف العالمية، خلال الأيام الماضية، وذلك بعد إلقاء خطاب عاطفي عن الرئيس السابق دونالد ترامب، وذلك خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي.

وتتمتع ألينا حبة المستشارة الأولى في حملة دونالد ترامب الانتخابية بأصول عراقية، وهي أم لثلاثة أطفال وتصف نفسها بأنها كاثوليكية متدينة.

من هي ألينا حبة؟

ويستعرض "الموجز" خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن ألينا حبة والمسيرة المهنية التي أهلتها لتولي منصب المستشارة الأولى في حملة دونالد ترامب الانتخابية.

تبلغ ألينا حبة من العمر 40 عامًا، وارتقت من محامية غير معروفة إلى ممثلة الرئيس السابق للولايات المتحدة في بعض أكثر قضاياه خطورةً على المستوى الشخصي.

ولدت ألينا حبة في ولاية نيو جيرسي لأبوين كاثوليكيين متديين كانا قد هاجرا العراق في أوائل الثمانينيات.

وتخرجت ألينا حبة من مدرسة كينت بليس في عام 2002.

وبعد تخرجها من الجامعة، حصلت على وظيفة في صناعة الأزياء، حيث عملت في مارك جاكوبس- إحدى العلامات التجارية الرائدة في أمريكا.

كما حصلت على شهادة في القانون من جامعة ويدنر، وهي مدرسة صغيرة في بنسلفانيا، في عام 2010.

وشغلت ألينا حبة منصب كاتبة لدي قاضي المحكمة العليا لولاية نيوجيرسي آنذاك يوجين كودي جونيور، قبل دخول الممارسة الخاصة، حيث عملت لعدة سنوات قبل أن تبدأ شركتها الخاصة في عام 2020.

وفقاً لموقعها الإلكتروني، تشغل ألينا حبة حالياً منصب الشريك الإداري لشركة «Habba Madaio & Associates LLP». وبحسب الصفحة، تتمتع بخبرة في التقاضي وتأسيس الشركات، والعقارات التجارية، وقانون الأسرة، وصناعة الخدمات المالية والقضايا المتعلقة بالبناء.

وفي عام 2021، انضمت ألينا حبة إلى فريق ترامب القانوني، بعد أن التقت به في ناديه الريفي في بيدمينستر، نيو جيرسي، حيث يوجد أيضًا مكتب المحاماة الخاص بها.

و مثلت ألينا حبة ترامب في دعواه القضائية التي رفعها ضد صحيفة نيويورك تايمز وابنة أخته ماري ترامب والتي طالبت بتعويض قدره 100 مليون دولار.

كما قامت ألينا حبة بحشد المؤيدين لترامب، حيث تعمل الآن مستشارة أولى لـ MAGA Inc وهي لجنة عمل سياسية تدعم إعادة انتخاب ترامب.

وأشارت التقارير إلى أن ألينا حبة تتقاضى 3.5 مليون دولار لعملها في المجموعة، بحسب ما نشرته قناة cnbc.

الحياة العائلية لـ ألينا حبة

تزوجت ألينا حبة من جريج روبن في عام 2020، وفقاً لـ «بلومبيرج»، و تشير تقارير إعلامية أيضاً إلى أن روبن هو مستثمر عقاري تجاري ومؤسس شركة لإدارة مواقف السيارات في نيويورك.

في نوفمبر الماضي، قالت ألينا حبة لصحيفة «نيويورك بوست» إن لديها ثلاثة أطفال، بينهم ابن يبلغ من العمر تسع سنوات، وابنة تبلغ من العمر سبع سنوات. أما ابنها الثالث، فهو مراهق يبلغ من العمر 15 عاماً من زوجها الأول.

اقرأ أيضًا

ترامب: بايدن كان الرئيس الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة

دونالد ترامب خلال مكالمته لزيلنيسكي: سأحقق السلام في العالم وسانهي الحرب التي أودت بحياة الأبرياء