الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:37 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

مرتشي وتم اعتقاله.. لقطات بارزة في مسيرة الحكم فيليكس تسفاير قبل مباراة الأهلي وبيراميدز

فيليكس تسفاير
فيليكس تسفاير

أثارت لجنة حكام الاتحاد المصري لكرة القدم الجدل في الساعات الأخيرة، بعد كشف الستار عن حكام مباراة القمة بين الأهلي وبيراميدز، في صراع صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.

وأسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، مهمة إدارة المباراة إلى الحكم الألماني فيليكس تسفاير قيادة المباراة ويساعده كلا من: روبرت كيمبتير ويان زيدال، وحكما رابعا دانيال شلاجر، وعلى الفار ساشا ستيجمان ومايك بيكيل.

وسلطت جماهير كرة القدم الضوء على تسفاير وبعض لقطاته البارزة في الدوريات الأوروبية، والأخطاء التي ارتكبها وهو ما نرصده في السطور التالية..

أبرز محطات تسفاير حكم مباراة الأهلي وبيراميدز

يعد صاحب الـ 43 عامًا من أكثر حكام ألمانيا إثارة للجدل، وبدأ مسيرته التحكيمية عام 2004 بعمر 23 عاما.

وبدأ مسيرته التحكيمية في الدوري الألماني الممتاز في موسم 2009-2010، ونجح في الحصول على الشارة الدولية عام 2012.

وفي واقعة هي الأبرز في مسيرته التحكيمية، تم اتهام تسفاير بتلقي رشوة قدرها 300 دولار، حيث كان حكما مساعدا في أحد مباريات دوري الرديف الألماني، بين فريرتال وفيردر بريمن.

وحصل على مبلغ 300 دولار، من روبرت هويزر حكم آخر، وهو شخص تم إيقافه بعد ذلك مدى الحياة لتورطه في التلاعب بنتائج المباريات، وتم إيقاف تسفاير لمدة ستة أشهر، لفشله في رفض رشوة هويزر، وعدم الإبلاع عنه، قبل أن يتم تخفيف العقوبة بعد تقديمه أدلة أدانت هويزر، الذي تم الحكم عليه بعامين وخمسة أشهر بعد ذلك.

وفي عام 2014، ورغم حصول تسفاير على أفضل حكم في الموسم، إلا أن صحيفة "دي تزايت" الألمانية كشفت أن تسفاير حصل على رشوة من هويزر، وتم تفتيش منزله وإيجاب المبلغ وإلقاء القبض عليه.

تسفاير يورط بيلينجهام

وفي ديسمبر 2021، نشب شجار بينه وبين جود بيلينجهام نجم ريال مدريد عندما كان لاعبًا في بوروسيا دورتموند.

وأدار تسفاير مباراة بوروسيا ضد بايرن ميونخ حينها، واحتسب ركلة جزاء مثيرة للجدل للعملاق البافاري، والتقى بيلينجهام الاتهامات أمام الحكم، مشيرًا لتورطه في قضية رشوة وتلاعب في المباريات من قبل، ليتم توقيع غرامة مالية على اللاعب تصل إلى 43 ألف دولار.

اقرأ أيضا..

مواعيد مباريات اليوم الأحد 21-7-2024 و القنوات الناقلة

الأهلي يتأهل لدور الـ 16 بكأس مصر بالفوز علي الألومنيوم بهدف في الوقت القاتل