الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:36 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

أبرز قادة الجماعة الإسلامية.. القصة الكاملة لاغتيال محمد جبارة في لبنان

محمد جبارة
محمد جبارة

محمد جبارة.. تصدر اللبناني محمد جبارة "أبو محمود" أحد أبرز قوات الفجر التابعة لـ تنظيم الجماعة الإسلامية الفلسطينية في لبنان، محركات البحث العالمية، ووسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد استشهاده آثر استهداف إسرائيل سيارته على طريق بلدة غزة في البقاع الأوسط.

ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، تصفية اللبناني محمد جبارة أحد أبرز قادة فصيل الجماعة الإسلامية الفلسطينية في لبنان.

إسرائيل تغتال محمد جبارة

فيما، أكدت مصادر لبنانية أن الغارة الإسرائيلية استهدفت، سيارة محمد جبارة، بواسطة طائرة مسيّرة، أثناء سيرها في أحد شوارع بلدة "غزة" بالبقاع الغربي.

وأوضحت المصادر، أن طائرة إسرائيلية بدون طيارهاجمت سيارة في منطقة البقاع الغربي اللبناني على عمق حوالي 50 كيلومترًا في البلاد، بداخلها قائد كبير في قوات الفجر التابعة للجماعة الإسلامية في لبنان.

الجماعة الإسلامية في لبنان تنعي محمد جبارة

وفي نفس الصدد، أكدت الجماعة الإسلامية في لبنان استشهاد القيادي بقوات الفجر محمد حامد جبارة الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي باستهداف سيارته بطائرة مسيرة في منطقة البقاع الغربي في لبنان.

وقالت الجماعية الإسلامية في لبنان، في بيان له: "ننعى الشهيد المجاهد القائد محمد حامد جبارة (أبو محمود) الذي ارتقى شهيداً صباح الخميس بغارة إسرائيلية غادرة في منطقة البقاع الغربي في جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم العدو".

وحملت الحماعية الإسلامية الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن اغتيال جبارة، وأكدت أنها لن تثنيها عن القيام بدورها وواجبها في الدفاع عن الأراضي والأهالي في جنوب لبنان، ولا عن نصرة الشعب الفلسطيني.

وتشهد جبهة لبنان توترات عديدة بين إسرائيل وحزب الله حيث يتبادل الطرفان الهجمات وسط مخاوف من توسع هذه العمليات وتحولها لحرب شاملة.

من هو محمد جبارة؟

ويستعرض "الموجز" أبرز المعلومات عن محمد جبارة أحد أبرز قادة تنظيم الجماعة الإسلامية الفلسطينية في لبنان.

ينحدر محمد جبارة من بلدة القرعون اللبنانية.

ويعد محمد جبارة هو قائد قوات الفجر ذراع الجماعة الإسلامية المسلح في منطقة البقاع اللبناني.

ومحمد جبارة عسكري متقاعد برتبة ملازم في قوى الأمن الداخلي.

ونشط في الجماعة الإسلامية بعد تقاعده من الأمن الداخلي.

وهو ملاحق من إسرائيل على خلفية نشاطه العسكري، وتعرّض لتهديدات عديدة ومحاولات اغتيال لم تنجح إلا اليوم.

وسُجن محمد جبارة منذ فترة قصيرة على خلفية العثور على أسلحة وصواريخ في حوزته قبل أن يطلق سراحه بعد أن تبيّن أن هذه الأسلحة لها علاقة بـ إسرائيل.

اقرأ أيضًا

سقوط قتلي مدنيين.. تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل جنوب لبنان

بعد تحذير حسن نصر الله.. 4 مواقع قد يستهدفها حزب الله اللبناني في قبرص