الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:41 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

خلال تسليم عقود عدد من وحدات «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة

رئيس الوزراء: سكن لكل المصريين مثالًا يُحتذى به في بناء مجتمعات عمرانية حضارية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

مشروع سكن لكل المصريين.. تبذل الحكومة جهود كبيرة لتنفيذ مشروع سكن لكل المصريين، وذلك من خلال الكثير من المحاور، والتي تتمثل في تشكيل فرق متابعة لرصد كل المشكلات والاحتياجات ورفع كفاءة أعمال الصيانة والنظافة للحفاظ على مشروعاتنا، ووضع برامج زمنية مضغوطة للانتهاء من كل المشروعات الجاري تنفيذها، والعمل على الانتقاء على الشركات المميزة، وتنفيذ جميع الخدمات لضمان التكامل بين كل المشروعات، ودراسة المشاركة مع القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي.

مستهدفات مشروع سكن لكل المصريين

وتستهدف وزارة الإسكان من خلال تنفيذ مشروع سكن لكل المصريين في الحفاظ على كل العناصر المكونة مثل المرافق والمسطحات الخضراء والإنارة وصيانة المنافع العامة والمساحات العامة.

وتعمل وزارة الإسكان على الاهتمام بالتشطيبات الداخلية لجميع الوحدات كما تهتم بجودة البيئة الخارجية ونراعي مسارات المشاة ومسارات الدراجات والاحتياجات الخاصة بذوي الهمم.

رئيس الوزراء يسلم عقود عدد من وحدات «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمحور محدودي الدخل، بمدينة حدائق العاصمة، وقام بـ تسليم عقود عدد من وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين لمحور محدودي الدخل، بمدينة حدائق العاصمة، إحدى مدن الجيل الرابع.

مدبولي: سكن لكل المصريين مثالًا يُحتذى به في بناء مجتمعات عمرانية حضارية متكاملة

وقال مدبولي: "إننا اليوم على أرض إحدى مدن الجيل الرابع التي يتم بها تنفيذ وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأتي على رأس المشروعات القومية التي تتولى الدولة تنفيذها؛ لتوفير وحدات سكنية ملائمة لاحتياجات المواطنين، حيث إنها تسهم في توفير وحدات سكنية لائقة بأسعار مناسبة، لمختلف شرائح الدخل، خاصة محدودي الدخل، وكذا توفير مئات الآلاف من فرص العمل".

وقال مدبولي: "هذه المبادرة القومية أصبحت مثالًا يُحتذى به في بناء مجتمعات عمرانية حضارية متكاملة الخدمات للمواطنين منخفضي الدخل، وتوفير فرص استثمارية عديدة".

وزير الإسكان: توجيهات رئاسية بسرعة إنجاز شقق سكن لكل المصريين

وفي نفس الصدد، أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بسرعة إنجاز الوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمحوري محدودي ومتوسطي الدخل وتسليمها للمستحقين، حيث إن هذه المبادرة تمس حياة المواطن المصرى بشكل مباشر، وتوفر له المسكن الملائم، وهو ما يسهم في تحقيق جودة الحياة للمواطنين.

وأضاف وزير الإسكان أنه بعد توجيه رئيس الوزراء بالتوسع في وحدات الاسكان الاجتماعي وسكن لكل المصريين في المدن الجديدة، سيتم استكمال هذا النهج لتوفير السكن الملائم لجميع شرائح المواطنين.

اقرأ أيضًا

شقق سكن لكل المصريين الإعلان الجديد 2024.. طريقة التقديم

بمقدم 30 ألف جنيه فقط.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024